أنشطة رئيس البرلمان

5/12/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب يستقبل السيد / Alassane Bala Sakande رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية بوركينا فاسو



استقبل الأستاذ الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه ، السيد / Alassane Bala Sakande رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية بوركينا فاسو، والوفد المرافق له، حضر اللقاء من الجانب المصري السيد/ السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، والسيد النائب/ أيمن أبو العلا، والسيدة النائبة الدكتورة/ ماريان عازر . في مستهل اللقاء، رحب الدكتور على عبدالعال بالسيد رئيس الجمعية الوطنية لبوركينا فاسو، مشيراً إلى العلاقات التاريخية بين البلدين حيث كانت مصر من أوائل الدول التى اعترفت بجمهورية فولتا العليا (بوركينا فاسو حاليا) عام 1960، إلى جانب اشتراك البلدين فى عضوية العديد من المنظمات والتجمعات الدولية والإقليمية، كما أشار سيادته إلى إستقباله السيد رئيس جمهورية بوركينا فاسو خلال العام الماضى، وهو ما يأتى فى إطار تعزيز العلاقات بين البلدين. وأكد سيادته خلال اللقاء على أهمية التواصل بين برلمانيى البلدين سواء على المستوى الثنائى أو من خلال المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية وتنسيق المواقف بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، منوهاً إلى أن العلاقات الاقتصادية والتبادل التجارى بين البلدين ما يزالان دون المأمول، وأن هناك العديد من الشركات المصرية مثل المقاولون العرب، والسويدى للكابلات، ومصر للطيران ترغب فى دخول السوق البوركينى والاستفادة منه وتطوير البنية التحتية لبوركينا فاسو.
233

5/7/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب يستقبل سفراء دول أمريكا اللاتينية بالقاهرة



استقبال الأستاذ الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بمقر مجلس النواب لسفراء دول أمريكا اللاتينية بالقاهرة، حضر اللقاء من الجانب المصري السيد المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والسادة رؤساء لجان العلاقات الخارجية والشئون الإقتصادية والصناعة و السياحة و الطيران المدني وبعض السادة أعضاء مجلس النواب. في مستهل اللقاء، رحب الأستاذ الدكتور على عبدالعال بالسادة السفراء، معرباً عن خالص التمنيات بالنجاح فى مهامهم فى مصر وعلى رأسها تعزيز العلاقات الثنائية مؤكداً على عمق الروابط والعلاقات التاريخية التى تربط مصر بدول أمريكا اللاتينية، واستعرض سيادته الأوضاع في مصر والتحديات التى تواجه الدولة المصرية، والتى يتمثل أبرزها في مكافحة الإرهاب، كما استعرض أيضاً الجهود المصرية المبذولة لتحسين المناخ الاقتصادى والتشريعات الصادرة عن المجلس فى هذا الشأن مثل قانون الاستثمار وقانون الإفلاس وما ارتبط بها من جهود لتحسين الأوضاع الاجتماعية التى تعتبر شديدة الصلة بالمناخ الاقتصادى وهامة لتنميته. ونوه سيادته إلى التشابه الكبير فى ملامح التجربة المصرية وتجارب دول أمريكا اللاتينية وما تواجهه من مشكلات وتحديات وهو ما يستدعى المزيد من التقارب والعمل على تعزيز مجالات الاهتمام المشترك، ودعا إلى تعزيز التعاون الاقتصادى بين الجانبين بما يتناسب وطبيعة وحجم التقارب السياسى مع أمريكا اللاتينية.
232




5/2/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبد العال يترأس الوفد البرلماني المصري المشارك في الاجتماع الثاني للمجموعه الاستشارية رفيعة المستوي المعنيه بمكافحه الاٍرهاب والتطرف



ترأس الأستاذ الدكتور على عبد العال الوفد البرلماني المصري المشارك في الاجتماع الثاني للمجموعه الاستشارية رفيعة المستوي المعنيه بمكافحه الاٍرهاب والتطرف التابعه للاتحاد البرلماني الدولي والتي عقدت في دوله الإمارات العربيه -ابو ظبي في الفتره من ٢-٣ مايو ٢٠١٨
230




4/30/2018 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب للسيد/ بافلو كليمكين وزير خارجية أوكرانيا.



استقبل الأستاذ الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم الاثنين الموافق 30 أبريل 2018 السيد بافلو كليمكين وزير خارجية أوكرانيا والوفد المرافق لسيادته، في حضور المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام. استهل الدكتور علي عبد العال اللقاء بالإشادة بالعلاقات التي تربط مصر وأوكرانيا في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية، وخاصة العلاقات البرلمانية، وأشاد سيادته بقيام وزير الخارجية الأوكراني بتعديل إرشادات السفر السلبية التي كانت أوكرانيا قد نشرتها في أبريل 2017، وكذلك بعودة الطيران المباشر بين القاهرة وكييف لما له من أثر مباشر على تدفق السياحة والعلاقات التجارية بين البلدين، ثم أعرب سيادته عن تقدير مصر لحرص الرئيس الإوكراني على تهنئة السيد رئيس الجمهورية بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية. عقب ذلك ذكر سيادته أن مصر الآن بصدد تحديث منظومتها التعليمية في مرحلتي التعليم الجامعي وما قبل الجامعي، حيث يتم الانتقال من التعليم الورقي إلى التعليم الإلكتروني، كما أنها ماضية في مسيرتها للتحديث حسب خطة مصر 2030 التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنها قامت بالفعل بتحديث قوانين الاقتصاد والاستثمار بهدف توفير مناخ جاذب للاستثمار، كما قامت أيضاً بتحديث مظلة الضمان الاجتماعي بإصدار قانون التأمين الصحي، كذلك تم إقرار قانون للمشروعات الصغيرة ليكون في خدمة الشباب الذين يمثلون 65% من المجتمع المصري، وحالياً نعمل على تعديل قانون الإدارة المحلية للتوسع في اللامركزية. من جانبه أكد وزير الخارجية الأوكراني دعم بلاده لمصر في محاربتها ضد الإرهاب، كما أشاد بالدور الذي تقوم به أيضاً في مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيداً بما حققته مصر من نجاحات لافتة في تحقيق الأمن والاستقرار في ربوعها مما أسهم في عودة تدفق السياح إليها بأعداد كبيرة. كما أشار سيادته أيضاً إلى وجود شركات أوكرانية تعمل في الاقتصاد المصري منذ عقود، متمنياً التوفيق والرخاء لمصر في مسيرتها التنموية، ومعرباً عن أمله في تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، والتشرف بلقاء الأستاذ الدكتور علي عبد العال في العاصمة الأوكرانية كييف عند زيارته لها في أقرب فرصة ممكنة. وفي ختام اللقاء تم التقاط الصور التذكارية وتبادل الهدايا بين الجانبين.
229
4/29/2018 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور علي عبد العال للسيد انجلو فروجيا رئيس برلمان مالطا ونائب رئيس برلمان اليونان ونائب رئيس برلمان لوكسمبورج.



على هامش أعمال القمة الخامسة لرؤساء البرلمانات بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والتي استضافها مجلس النواب المصري اليوم في ظل الرئاسة المصرية للجمعية. التقى اليوم الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب كل من السيد / أنجيلو فاروجيا رئيس مجلس نواب مالطا، والسيد/ جورجيوس فارمينوس نائب رئيس البرلمان اليونانى، و السيدة/ سيمون بيسيل نائبة رئيس برلمان لوكسمبورج. وقد بحث معهم الأستاذ الدكتور رئيس المجلس التطورات الإيجابية الأخيرة في علاقات مصر مع تلك الدول، إضافة إلى قضايا الاهتمام المشترك، وسبل تطوير العلاقات البرلمانية بشكل خاص.
228
4/28/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبدالعال يستقبل نائب رئيس البرلمان الإيطالي



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال نائب رئيس البرلمان الإيطالي وذلك على هامش فعاليات القمة الخامسة لرئساء برلمانات الجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط والتي تعقد بمقر مجلس النواب في الفترة من 28 إلى 29 ابريل 2018
226
4/28/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبدالعال إجتماع المكتب والمكتب الموسع للجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط



ترأس الأستاذ الدكتور على عبدالعال إجتماع المكتب والمكتب الموسع للجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط وذلك ضمن جدول أعمال القمة الخامسة لرئساء البرلمانات للجمعية والذي يعقد في مقر مجلس النواب المصري في ظل الرئاسة المصرية في الفترة من 28 إلى 29 ابريل 2018
225
4/22/2018 12:00:00 AM

الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب يستقبل السفراء والصحفيين الأفارقة



استقبال الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب لعدداً من سفراء الدول الأفريقية المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية وكذلك عدد من الصحفيين الأفارقة، حيث تناول اللقاء العلاقات المصرية الأفريقية بشكل عام، وملف دعم ترشيح النائب مصطفى الجندي لرئاسة البرلمان الأفريقي بشكل خاص. خلال اللقاء، أكد الدكتور علي عبدالعال على انتماء مصر الأفريقي ، والجهود المبذولة استعادة دورها ومكانتها في القارة الأفريقية منذ ثورة الثلاثين من يونيو، سواء من خلال الدستور الذي أكد على الانتماء الأفريقي لمصر، أو من خلال إنشاء لجنة للشئون الأفريقية بالبرلمان المصري لأول مرة في تاريخه، إضافة إلى رؤية القيادة السياسية التي تعطي أولوية مطلقة للقارة الأفريقية في علاقات مصر الخارجية. وفي الجزء الثاني من كلمته، طلب الدكتور علي عبدالعال من الأشقاء الأفارقة دعم ترشح النائب مصطفى الجندي لرئاسة البرلمان الأفريقي، مستعرضاً خبرته البرلمانية والعملية التي تؤهله لذلك، ومؤكدا في الوقت ذاته على مبدأ التناوب بين أقاليم القارة الجغرافية في تولي هذا المنصب. وخلال اللقاء، ألقى النائب مصطفى الجندي كلمة موجزة استعرض فيها التحديات التي تواجهها قارة أفريقيا على مختلف المستويات، كما استعرض رؤيته في مواجهة تلك التحديات، في إطار عرض عام لبرنامجه في حال توليه رئاسة البرلمان الأفريقي.
223


4/16/2018 12:00:00 AM

الدكتور علي عبدالعال يستقبل السفير الإيطالي بالقاهرة



استقبل اليوم الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب السيد جامباولو كانتينى سفير إيطاليا لدى مصر، حيث بحث الجانبان العلاقات المصرية الإيطالية، وقدم السفير الإيطالي لمحة مختصرة حول الوضع في إيطاليا في ظل الانتخابات البرلمانية الأخيرة، والمحاولات الجارية لتشكيل حكومة جديدة، خاصة بعد عدم حصول حزب بعينه على الأغلبية المطلوبة لتشكيل حكومة بمفرده. من جانبه، أكد الدكتور علي عبدالعال على اعتزاز مصر الشديدة بعلاقاتها مع إيطاليا، والتي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، كما أكد على حرص مصر على تطوير هذه العلاقات في جميع المجالات، لاسيما في المجال البرلماني، سواء من خلال جمعيات الصداقة البرلمانية، أو من خلال الزيارات المتبادلة، أو من خلال المنظمات البرلمانية التي تجمع بين البلدين. كما تطرقت المباحثات إلى الاستعدادات الجارية لاستضافة مجلس النواب المصري اجتماعات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط في نهاية شهر إبريل الماضي، والتي ترأسها مصر حالياً، وتضم في عضويتها ايطاليا والدول الأوروبية وعدد من الدول العربية.
222

4/15/2018 12:00:00 AM

الاستاذ الدكتور على عبد العال يترأس اجتماع اللجنة العامة .



ترأس الاستاذ الدكتور على عبد العال اجتماع اللجنة العامة بشأن إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت 14 من أبريل 2018
220
4/12/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبد العال يرسل برقيه تعزيه إلى السيد السعيد بوحجة الأكرم



ارسل الأستاذ الدكتور على عبد العال برقيه تعزيه إلى السيد عبد القادر بن صالح الأكرم رئيس المجلس الشعبى الوطنى الجزائرى بشأن تحطم الطائرة العسكرية ووقوع عدداً من الضحايا .
219
4/12/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبد العال يرسل برقيه تعزيه إلى السيد عبد القادر بن صالح الأكرم .



ارسل الأستاذ الدكتور على عبد العال برقيه تعزيه إلى السيد عبد القادر بن صالح الأكرم رئيس مجلس الأمة الجزائرى بشأن تحطم الطائرة العسكرية ووقوع عدداً من الضحايا .
218
4/12/2018 12:00:00 AM

تنشر البيان الصادر عن رئاسة الأتحاد البرلمانى العربى بشأن اطلاق صواريخ باليستية من الميليشيات الحوثية على أرض السعودية



اصدر الاستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب و رئيس الأتحاد البرلمانى العربى بيان الاتحاد البرلمانى العربى بشأن اطلاق صواريخ باليستية من الميليشيات الحوثية على اراضى المملكة العربية السعودية .
217
4/12/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور علي عبدالعال يستقبل رئيس البرتغال



استقبال الأستاذ الدكتور علي عبدالعال للسيد مارسيلو ريبيلوا دي سوزا رئيس دولة البرتغال في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية. خلال اللقاء، استعرض الدكتور عبدالعال التطور الإيجابي الذي تشهده العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما في ظل مشاركة البرتغال في العديد من المشروعات القومية العملاقة في مصر، ومنها العاصمة الإدارية الجديدة، كما تطرق إلى التنسيق القائم بين البلدين تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك، وأثنى على دور البرتغال الداعم لمصر داخل الاتحاد الأوروبي. كما تناول سيادته العلاقات البرلمانية بين البلدين، لاسيما في ضوء تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية بين برلماني البلدين. وعلى صعيد القضايا ذات الاهتمام المشترك، تناول الدكتور عبدالعال قضية الإرهاب وما تمثله من تحدي مشترك لكلا البلدين، والدور الذي تقوم به مصر في هذا الإطار نيابة عن العالم أجمع، سواء على المستوى الأمني، أو على مستوى تجديد الخطاب الديني من خلال الدور الذي تقوم به مؤسسة الأزهر الشريف. كما تطرق إلى تعويل مصر على دور البرتغال في دعم العلاقات المصرية الإفريقية. من جانبه، أشاد السيد رئيس البرتغال بالعلاقات مع مصر، مؤكدا أنها في أزهى عصورها، سواء على المستوى الرئاسي أو على البرلماني أو الشعبي، كما أشاد بالجهود المبذولة في مجال التنمية بمفهومها الشامل، مؤكدا على دعم البرتغال الدائم لمصر، ليس فقط من خلال التنسيق في المحافل الدولية تجاه قضايا الاهتمام المشترك، وإنما عبر قيام البرتغال بدور داعم لمصر في عملية التنمية الداخلية. كما أشاد بدعم الدكتور علي عبدالعال لأن تكون اللغة البرتغالية إحدى اللغات الأساسية في الاتحاد البرلماني الدولي. وأكد كذلك على دعم مصر في علاقاتها بالدول الإفريقية، لاسيما وأن علاقات البرتغال بتلك الدول ترجع إلى أكثر من خمسة آلاف عام. وأشاد بالتطور الملموس بين البلدين في مجال العلاقات البرلمانية في ضوء تشكيل جمعية متبادلة للصداقة البرلمانية، ووجه الدعوة إلى الدكتور علي عبدالعال لزياة البرتغال في أقرب وقت ممكن للقاء نظيرة البرتغالي، لبحث العلاقات بين البلدين، لاسيما على المستوى البرلماني.
216


4/8/2018 12:00:00 AM

تهنئة الأستاذ الدكتور على عبد العال للبابا تواضروس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.



توجه الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب الأحد 8 ابريل الجارى إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية برفقة السيد المستشار أحمد سعد الدين أمين عام مجلس النواب وعدد من أعضاء البرلمان لتقديم التهنئة إلى البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد القيامة المجيد.
211

4/7/2018 12:00:00 AM

مشاركة الأستاذ الدكتور على عبد العال فى احتفالات عيد القيامة بالكنيسة الإنجيلية.



توجه الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب السبت 7 ابريل الجارى إلى الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة لتقديم التهنئة بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد والذى ترأس مراسمه الاحتفالية الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية . وقد رافق الاستاذ الدكتور على عبد العال السيد المستشار أحمد سعد الدين أمين عام مجلس النواب وعدد من السادة النواب لتقديم التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد.
210
4/4/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب يستقبل السيد/ الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بمكتبه ، السيد/ الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي، والوفد المرافق لسيادته، على هامش مشاركته في المؤتمر السابع والعشرين للإتحاد البرلماني العربي، والذى يستضيفه مجلس النواب المصري، بحضور كل من السيد المستشار/ أحمد سعدالدين الأمين العام لمجلس النواب، والسيد النائب/ مصطفى الجندي والسيد النائب/ ضياء الدين داود. استهل الدكتور على عبدالعال اللقاء بالإشادة بالعلاقات المصرية المغربية، مؤكداً على ترابط البلدين الشقيقين على كافة المستويات، في ضوء تشعب مجالات التعاون والتلاقي بين البلدين، مشيداً بإسهام المغرب في الحفاظ على التراث الإسلامي، ودوره التنويري والثقافي عبر العصور، كما أكد الدكتور على عبدالعال على مواقف مصر الثابتة، نحو دعم المملكة المغربية في الحفاظ على وحدة كامل الأراضى المغربية، في ضوء قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، مشيداً بتأييد المملكة المغربية لثورة 30 يونيو ودعمها لخيارات الشعب المصري. على الجانب الاخر، أكد السيد/ الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي على جزيل شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيراً إلى أن العلاقات المصرية المغربية لها عمق تاريخي، مؤكداً على اعتزاز المغرب ملكاً وشعباً بها، واصفاً مصر بأنها قلعة النضال العربي.
208

4/3/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب يستقبل الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي



استقبل اليوم الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي والوفد المرافق له، حيث تناول اللقاء العلاقات المصرية العراقية بشكل عام، وسبل تعزيزها خاصة على المستوى البرلماني. في مستهل اللقاء، أكد الدكتور علي عبدالعال على العلاقات التاريخية بين البلدين في مختلف المجالات، وحرص مصر على تعزيزها، خاصة على المستوى البرلماني، سواء من خلال تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية بين البلدين، أو من خلال الزيارات البرلمانية المتبادلة، أو تنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الإقليمية. كما أكد أن ما يجمع البلدين من قواسم مشتركة، وما يواجهانه من تحديات متماثلة يفرض المزيد من التنسيق والتشاو ر على المستويات كافة. وأضاف أن مصر حاضرة دائماً في الدفاع عن قضايا العراق، ودعمه، سواء في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي، أو من خلال زيادة فرص الاستثمار المشتركة بين البلدين. من جانبه، أعرب الدكتور سليم الجبوري عن اعتزازه بهذه الزيارة، وقدم في البداية تهنئته إلى الدكتور علي عبدالعال بمناسبة نجاح الانتخابات الرئاسية المصرية والتي مثلت عرساً ديمقراطياً شهده الجميع في أنحاء العالم. ثم تطرق إلى دور مصر الداعم دائماً للعراق، سواء في مواجهته للتنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم داعش، أو في الجانب الإنساني المتعلق باستضافة مصر للعديد من اللاجئين العراقيين وغيرهم من البلدان العربية. ثم تطرق إلى الأوضاع السياسية الداخلية في ضوء الانتخابات التشريعية التي سوف يشهدها العراق قريباً، وأعرب عن تطلعه لأن تشكل تلك الانتخابات نقطة مفصلية مهمة في تحقيق الإصلاح السياسي في العراق. وفي نهاية اللقاء، أكد الدكتور علي عبدالعال على موقف مصر الحاسم المتعلق بوحدة وسيادة الدولة العراقية على كامل ترابها الوطني، وأعرب عن تطلع مصر إلى ترجمة حالة الزخم على صعيد العلاقات الثنائية إلى خطوات ملموسة على صعيد تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات.
206
3/26/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور علي عبد العال يدلي بصوته في الْيَوْمَ الاول للانتخابات الرئاسية



أدلى الأستاذ الدكتور علي عبد العال صباح الْيَوْمَ بصوته في الْيَوْمَ الأول للانتخابات الرئاسية وذلك بلجنته الانتخابيه بالجامعة العمالية، قسم أول مدينة نصر، هذا وسوف تجري الانتخابات الرئاسية علي مدار الأيام ٢٦و٢٧و٢٨ مارس الجاري.
205
3/21/2018 12:00:00 AM

الاستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب يشارك في اجتماعات اللجنة المالية الفرعية بالاتحاد البرلماني الدولي



في إطار مشاركته على رأس وفد برلمانى فى اجتماعات الجمعية الـ 138 للاتحاد البرلمانى الدولى والتى تعقد حالياً فى جنيف، شارك الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب في اجتماعات اللجنة المالية الفرعية التابعة للاتحاد, وذلك بصفته عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد البرلماني الدولي ممثلا للمجموعة العربية بالاتحاد. وقد ناقشت الاجتماعات عدداً مهماً من الموضوعات، منها التقرير المالي للاتحاد البرلماني الدولي والبيانات المالية الموحدة لعام 2017. والوضع المالي الحالي للاتحاد، إضافة إلى المساهمات المالية، بما في ذلك التمويل الطوعي. كما ناقشت الاجتماعات تقرير الأمين العام للاتحاد بشأن إعداد الميزانية الموحدة للاتحاد لعام 2019 .
202

3/18/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور علي عبدالعال يستقبل السيد نائب وزير الخارجية الياباني



استقبل اليوم بمكتبه الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب السيد مانابو هوري نائب الوزير البرلماني للشئون الخارجية اليابانية، حيث بحث معه العلاقات الثنائية بين الجانبين، خاصة على المستوى البرلماني. وأشاد الدكتور علي عبدالعال بالعلاقات الطيبة التي تجمع بين البلدين، ودور اليابان الداعم لمصر خاصة في المجالين التعليمي والثقافي، إضافة إلى ماتقدمه اليابان من دور في دعم المشروعات التنموية بمصر، وخاصة تلك المتعلقة بالبنية الأساسية ومجال الطاقة. كما أشاد سيادته بالتعاون القائم بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب. من جانبه، أعرب السيد مانابو هوري عن اعتزازه الشديد بهذا اللقاء، لاسيما أنها الزيارة الأولى له إلى مصر. وعبر عن دعم بلاده الشديد للسياسات المصرية الحالية سواء لتحقيق الأمن والاستقرار، أو دعم جهود التنمية الاقتصادية، كما تطرق إلى التعاون الثنائي بين الجانبين في مجال التعليم، خاصة في ضوء القرض الموقع بين البلدين مؤخراً لإنشاء مدارس تأخذ بالنموذج الياباني في التعليم، كما أكد على دعم بلاده لسياسة مصر في مواجهة الإرهاب ومحاربة الفكر المتطرف.
200
3/14/2018 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور علي عبدالعال للسفير أحمد القطان وزير الدولة للشئون الإفريقية بالمملكة العربية السعودية.



استقبل اليوم الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب السيد السفير أحمد القطان، وزير الدولة للشئون الإفريقية بالمملكة العربية السعودية، وذلك فى ختام مهمته كسفير للمملكة العربية السعودية لدى مصر. خلال اللقاء، قدم الدكتور عبدالعال التهنئة إلى السيد السفير بمناسبة تسلمه مهام منصبه الجديد، مؤكداً على تقديره للدور الكبير الذي قام به خلال سنوات عمله بمصر، والذي كان له أكبر الأثر فى توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات، إضافة إلى تعزيز التنسيق بشأن قضايا الاهتمام المشترك، وخاصة ما يتعلق بتحقيق الاستقرار فى المنطقة ومعالجة الأزمات التي تشهدها. كما أكد الدكتور عبدالعال على ثقته الكاملة في الدور الجديد الذي سيقوم به السيد السفير أحمد القطان في تعزيز علاقات المملكة وتواجدها في القارة الإفريقية، وهو ما سينعكس على مجمل العلاقات العربية مع القارة السمراء. من جانبه، أعرب السفير أحمد القطان عن سعادته وتقديره لهذا اللقاء، كما أعرب عن تقديره لما لمسه خلال فترة عمله من تعاون وثيق وترحاب من قبل جميع المسئولين فى مصر، الأمر الذى ساهم بشكل كبير فى تعزيز التعاون بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية فى شتى المجالات، وهو ما انعكس على تعزيز الحوار السياسى بين البلدين الشقيقين تجاه القضايا والأزمات التي تشهدها المنطقة.
198

2/28/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبدالعال يلتقى بوفد الجالية المصرية في دبي



في إطار زيارته على رأس وفد برلماني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التقى الأستاذ الدكتور على عبدالعال بوفد الجالية المصرية في لقاء حاشد بمقر القنصلية المصرية في دبي، ضم عدداً من رجال الأعمال والمصريين المقيمين في دبي. وخلال اللقاء، أكد الأستاذ الدكتور على عبدالعال على دور أبناء مصر في الخارج كسفراء لمصر في البلدان التى يقيمون بها، في ضوء اضطلاعهم بمسئولية نقل الصورة الحقيقية للأوضاع في مصر، وتبادل سيادته الحديث مع أعضاء الجالية واستمع إلى رؤاهم بشأن التحديات التى يواجهها الوطن في المرحلة الراهنة. كما حثهم على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة، باعتبار ذلك واجب وطني على كل مصري في الداخل والخارج. من جانبهم، أعرب وفد الجالية المصرية بدبي عن عميق امتنانهم واعتزازهم بهذا اللقاء، معربين عن تقديرهم الكبير لحرص الدكتور على عبدالعال على الالتقاء بهم والاستماع إليهم. وهو تقليد يحرص عليه الدكتور علي عبدالعال في جميع زياراته الخارجية.
197
2/28/2018 12:00:00 AM

سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة يستقبل الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب



في إطار زيارته على رأس وفد برلماني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، استقبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له. تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والتنامي الملحوظ لها على كافة المستويات الحكومية والبرلمانية والشعبية، حيث أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على محورية الدور المصري في المنطقة، وان مصر تمثل الاساس والقاعدة التي ترتكز عليها كل الدول العربية، كما أشار إلى التحديات التي تعرضت لها الدول العربية في السنوات الأخيرة، والتي كانت مصر هي المستهدف الرئيسي منها، غير أن إصرار المصريين ومثابرتهم أدى إلى عبور هذه التحديات بنجاح. وأضاف أن المراحل القادمة ستكون صعبة لتحقيق التنمية وستتطلب خططا بعيدة المدى يتشارك في تحمل مسئوليتها الشعب المصري وكافة القطاعات العاملة في الدولة، سواء حكومة أو قطاع خاص. كما أكد على أن استقرار مصر يتطلب استقرار الدول المجاروة لها، إذ أن هناك بعض الأجندات الخارجية تحاول التأثير على استقرار مصر من ابواب خلفية بتاجيج الأزمات والصراعات في الدول المجاورة لها. وكذلك أكد على الدور الوطني للإعلام في الوقوف إلى جانب الدولة ومساندتها فيما تواجهه من تحديات داخلية وخارجية، والوقوف معها صفاً واحداً. وفي النواحي الاقتصادية، أشار إلى أن اكتشاف حقول الغاز في مصر سيسهم في جذب المزيد من الاستثمارات أمام القطاع الخاص في مجال الطاقة ودفع عجلة التنمية في البلاد. وفي هذا السياق، أشار الدكتور علي عبدالعال إلى أن مصر تسعى لأن تكون المركز الإقليمي للغاز في الشرق الأوسط ويساعدنا علي ذلكم موقعنا لقربه من أوروبا.
196
2/27/2018 12:00:00 AM

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم إمارة دبي يستقبل الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب



في إطار زيارته على رأس وفد برلماني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم إمارة دبي، الأستاذ الدكتور علي عبدالعال والوفد المرافق له. في مستهل اللقاء، أكد الدكتور علي عبدالعال على اعتزازه الشديد بهذا اللقاء، مؤكدا على أن مصر الإمارات ترتبطان بعلاقات وثيقة مبنية على التكاتف والدعم المشترك في القضايا والمواقف السياسية تجاه القضايا الاقليمية في المنطقة كما تقوم العلاقات المصرية الإماراتية على أساس الشراكة الإستراتيجية لتحقيق مصالح الشعبين و مواجهة التحديات الإقليمية الراهنة التي تشهدها المنطقة. ومن جانبه، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على اعتزاز بلاده بهذه الزيارة المهمة التي يقوم بها الدكتور علي عبدالعال والوفد المرافق له، مثمناً الدور الذي تقوم به القيادة السياسية المصرية، من أجل حل الأزمات التي تشهدها المنطقة. وشدد على اهمية قيام جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الاماراتية بدورها في اسرع وقت ممكن
195

2/27/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور علي عبدالعال يزور مسجد وضريح الشيخ زايد بالإمارات



في إطار زيارته على رأس وفد برلماني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، قام الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق بزيارة مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهو صرح إسلامي بارز في دولة الإمارات، ويعد خامس أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة الكلية بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي و الجامع الأموي في دمشق ومسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، وأحد أكبر عشرة مساجد في العالم من حيث حجم المسجد. كما قام سيادته والوفد المرافق بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عليه رحمة الله، حيث قرأ له الفاتحة، مؤكداً أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لم يكن زعيم وقائد للشعب الإماراتي فقط، وإنما للأمة العربية جمعاء، مشيداً بمواقف المغفور له لما له من أيادي بيضاء، ومواقف ناصعة، لطالما أضاءت في سماء العمل العربي المشترك.
194

2/26/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبدالعال يلتقى بابناء الجالية المصرية في أبو ظبي



في إطار زيارته على رأس وفد برلماني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التقى الأستاذ الدكتور على عبدالعال برموز الجالية المصرية في أبو ظبي، والذي نظمه السيد السفير وائل جاد سفير مصر في الامارات بدار السكن وضم عدداً من رجال الأعمال والمصريين المقيمين في أبو ظبي. وخلال اللقاء، أكد الأستاذ الدكتور على عبدالعال على دور أبناء مصر في الخارج كسفراء لمصر في البلدان التى يقيمون بها، في ضوء اضطلاعهم بمسئولية نقل الصورة الحقيقية للأوضاع في مصر، وتبادل سيادته الحديث مع أعضاء الجالية واستمع إلى رؤاهم بشأن التحديات التى يواجهها الوطن في المرحلة الراهنة. كما حثهم على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، باعتبار ذلك واجب وطني على كل مصري في الداخل والخارج. من جانبهم، أعرب اعضاء الجالية المصرية بأبو ظبي عن عميق امتنانهم واعتزازهم بهذا اللقاء، معربين عن تقديرهم الكبير لحرص الدكتور على عبدالعال على الالتقاء بهم والاستماع إليهم.
192

2/26/2018 12:00:00 AM

صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي يستقبل الاستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب



في إطار زيارته على رأس وفد برلماني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الاستاذ الدكتور علي عبدالعال والوفد المرافق له، بمجلسه بقصر البحر، مساء اليوم. في مستهل اللقاء، أكد الأستاذ الدكتور على عبدالعال على خصوصية العلاقات التى تربط البلدين الشقيقين، مؤكداً على عمق ورسوخ العلاقات المصرية الاماراتية منذ عهد حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عليه رحمة الله، مشيداً بالتنسيق الدائم والمستمر بين البلدين الشقيقين، على كافة المستويات، وفي كافة المحافل الدولية والإقليمية، لخدمة القضايا العربية. كما وجه الأستاذ الدكتور على عبدالعال الشكر والتقدير لدولة الامارات على ما تقدمه من دعم مُقدر لجهود التنمية في مصر، مؤكداً على التزام مصر الثابت والدائم بأمن دولة الامارات الشقيقة انطلاقاً من أن أمن الامارات جزء لا يتجزأ من الامن القومي المصري. من جانبه، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على الدور المحوري لمصر ليس فقط في المنطقة العربية، وإنما في منطقة الشرق الأوسط، والدور الذي تقوم به، نيابة عن العالم أجمع وعن دول المنطقة، في مكافحة الإرهاب، فضلاً عن دورها المؤثر والحاسم في معالجة الأزمات التي تشهدها المنطقة، معتبراً أن مصر تمثل حائط صد أمام ما قد تتعرض له الدول العربية من تهديدات وتحديات تمس أمنها.
191

2/26/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبدالعال يزور مركز هداية لمكافحة الفكر المتطرف بدولة الإمارات



في إطار زيارته على رأس وفد برلماني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، قام الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق بزيارة إلى المركز الدولي للتميز لمكافحة التطرف العنيف "مركز هداية" ومقره أبوظبي. ويسعى هذا المركز إلى مكافحة الفكر المتطرف عبر المناهج التربوية، إضافة إلى دعم ضحايا الإرهاب، واعادة ادماج العائدين من المقاتلين الارهابيين الأجانب من الشباب والأطفال.
190

2/26/2018 12:00:00 AM

الدكتور علي عبدالعال يلتقي وزير الدولة للتسامح الإماراتي



في إطار الزيارة التي يقوم بها الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلماني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التقى سيادته مع سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الدولة للتسامح، وهو منصب تم استحداثه لأول مرة في دولة الإمارات في فبراير 2016 أثناء إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن التشكيل الوزاري الثاني عشر والتغييرات الجوهرية في الحكومة الاتحادية، والأسباب التي دفعت قيادة الدولة إلى تعيين وزير دولة للتسامح. وتطرق النقاش إلى البرنامج الوطني للتسامح الذي اعتمده مجلس الوزراء الإماراتي في يونيو 2016، بهدف إظهار الصورة الحقيقية للاعتدال، واحترام الآخر، ونشر قيم السلام والتعايش. وفي نهاية اللقاء، أقام الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الدولة للتسامح مأدبة غذاء على شرف الأستاذ الدكتور علي عبدالعال والوفد المرافق له.
189
2/26/2018 12:00:00 AM

الدكتور علي عبدالعال يلتقي وزير الداخلية الإماراتي



في إطار الزيارة التي يقوم بها الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلماني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التقى سيادته مع سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حيث أعرب عن دعم مصر الدائم لدولة الإمارات، باعتبار أمنها جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى، والعمل سوياً لمواجهة أية تهديدات لدول الخليج العربى. كما اتفق الجانبان على أهمية أمن واستقرار البحر الأحمر لمصر وبالأخص الوضع الأمنى لمضيق باب المندب الذى يعد تأمينه مسئولية مشتركة للدول المشاطئة، وذلك بدعم الدول المؤثرة فى المنطقة.
188
2/26/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبدالعال يلتقي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي



في إطار زيارته على رأس وفد برلماني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التقى الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له بالسيدة الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي. في مستهل اللقاء، أكد الأستاذ الدكتور على عبدالعال على العلاقات الوثيقة والروابط الراسخة التى تربط البلدين الشقيقين، مؤكداً على أن العلاقات المصرية الاماراتية تُعد نموذجاً يحتذى به في العلاقات العربية العربية، في إطار التعاون والتنسيق الدائم بين البلدين في معالجة أزمات المنطقة، مقدماً الشكر لدولة الإمارات على دورها البناء لدعم جهود التنمية في مصر. في إطار اللقاء، أشاد سيادته بالجهود الإماراتية النشطة في مجال تجديد الخطاب الديني، ونشر ثقافة التسامح، مشيداًً في هذا الصدد بنشاط مركزي صواب وهداية الإماراتيين ومؤكداً على أهمية الاستمرار في مكافحة قوى التطرف والارهاب، وعلى صعيد العلاقات الثنائية، أكد سيادته على التزام مصر الثابت بأمن دولة الامارات باعتبار أمنها جزءاً لايتجزأ من الأمن القومي المصري.
187


2/24/2018 12:00:00 AM

مجلس النواب المصري يستضيف الإجتماع الثاني للمكتب والمكتب الموسع للجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط برئاسة الدكتور علي عبدالعال



في ظل الرئاسة المصرية للجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط، ترأس الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب ، الإجتماع الثاني للمكتب والمكتب الموسع للجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط، والذى يستضيفه مجلس النواب المصري. ، وقد حضر الاجتماع نائب رئيس البرلمان الأوروبى وممثلى كل من البرلمان الإيطالي والبرلمان التركي. وقد شهدت فعاليات هذا الاجتماع كلمة ترحيبية للدكتورعلى عبد العال، كما تطرق الاجتماع الثاني لمكتب الجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط إلى مناقشة الوضع المالي الحالي للجمعية، كذلك تم استكمال المناقشة بشأن إنشاء مقر للأمانة الدائمة للجمعية، حيث تم الاتفاق على فتح باب الترشيح أمام الدول الأعضاء في الجمعية لاستضافة مقر الأمانة الدائمة للجمعية، وذلك بعد تعثر استضافة مدينة برشلونة لمقر أمانة الجمعية، وذلك في موعد أقصاه 30 مارس 2018، حتى يتسنى عرض تلك الترشيحات على اجتماعات الجلسة العامة للجمعية والمقرر عقدها بمقر مجلس النواب المصري نهاية ابريل 2018، مع الاخذ في الاعتبار العرض الفرنسي والخاص باستضافة مدينة مارسيليا لمقر الأمانة الدائمة للجمعية واعتباره عرضاً قائماً.   في حضور ممثلي كل من البرلمان الأوروبي، البرلمان التركي، البرلمان الإيطالي، بالإضافة إلى رؤساء لجان الجمعية.
186
2/20/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب يستقبل سفراء دول كازاخستان وفرنسا وكوريا الجنوبية وجورجيا بالقاهرة



استقبال الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب لسفراء كل من كازاخستان وفرنسا وكوريا الجنوبية وجورجيا. في مستهل اللقاء رحب الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بالسيد/ أرمان إيساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين، والقواسم المشتركة التي تجمع بين مصر وكازاخستان في كافة المجالات لاسيما المجالات البرلمانية، مؤكداً على أن زيارة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية إلى كازاخستان فتحت آفاقاً أرحب للتعاون بين البلدين على كافة المستويات. ومن جانبه أعرب السيد/ أرمان إيساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة عن سعادته بهذا اللقاء وأكد على الأهمية التى توليها بلاده لتعزيز التعاون مع مصر فى ضوء الاحتفال بمرور 25 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين التى بدأت فى أبريل عام 1992. على صعيد آخر، استقبل الاستاذ الدكتور علي عبدالعال السفير الفرنسي بالقاهرة السيد/ رومان ماتيه حيث بحث معه المقترح الفرنسي حول قرار إنشاء أمانة دائمة للجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط في مرسيليا، والمتوقع مناقشته في اجتماع المكتب والمكتب الموسع الذي سوف يعقد في 24 من فبراير الجاري بمقر مجلس النواب المصرى. من ناحية ثالثة، إستقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، الذي أكد على دور مصر الريادى والحيوي فى منطقة الشرق الأوسط، وأعرب عن تقدير كوريا الجنوبية لهذه المكانة وهو ما تجلى خلال الزيارة التى قام بها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية إلى كوريا الجنوبية فى 2016، وما نتج عن هذه الزيارة من تعزيز لأوجه التعاون بين البلدين من خلال توقيع عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات الخاصة بانشاء وكالة للتعاون بين مصر وكوريا الجنوبية، والتعاون فى مجالات النقل والدفاع والانتاج الحربى، وانشاء جامعة مصرية كورية خاصة بالمجال التقنى والتكنولوجيا. من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور رئيس المجلس على أهمية العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية، منوهاً إلى ريادة كوريا الجنوبية فى المجال التقنى وتجربتها الناجحة فى التنمية الاقتصادية وهو ما تنظر إليه مصر باعجاب وتسعى للاستفادة من تجارب كوريا الجنوبية فى عملية الاصلاح والتنمية الاقتصادية. من ناحية رابعة، استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب السيد/ الكسندر نالباندوف سفير جورجيا بالقاهرة، حيث أكد على الروابط والقواسم المشتركة التي تجمع بين مصر وجورجيا في كافة المجالات لاسيما مجال التعاون البرلماني وتطلعه إلى تنشيط الزيارات البرلمانية بين البلدين. ومن جانبه، أكد السيد السفير/ الكسندر نالباندوف سفير جورجيا بالقاهرة على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين خاصةً على صعيد العلاقات البرلمانية بين البلدين، مشيراً في هذا الصدد إلى أن برلمان جورجيا قد قام بتشكيل جمعية الصداقة البرلمانية مع البرلمان المصري داعياً مجلس النواب المصري إلى تشكيل الجانب المصري منها.
185
2/13/2018 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، للسيد جمعة مبارك الجنيبى سفير الإمارات العربية المتحدة لدى مصر



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، السيد جمعة مبارك الجنيبى سفير الإمارات العربية المتحدة لدى مصر،وقد تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات والتعاون البرلمانى بين البلدين، وتعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات خاصة المجال البرلمانى.
184
2/11/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور علي عبدالعال يستقبل السيد بدرو روكو رئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط



استقبل بمكتبه الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، السيد بدرو روكو رئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط والوفد المرافق له، والذي يزور مصر في إطار مشاركته في المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية الذي عقد أمس بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة. وحضر اللقاء من مجلس النواب المصري السيد المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، والسيد النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والدكتور كريم درويش وكيل اللجنة، والدكتور صلاح حسب الله عضو المجلس والمتحدث الاعلامي باسمه. تناول اللقاء علاقة الشراكة والتكامل بين الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط والجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والتي يتولي الدكتور علي عبدالعال رئاستها حالياً. وخلال المباحثات، أكد الدكتور عبدالعال على الدور الكبير الذي تقوم به مصر في أمن أوروبا، سواء من خلال مكافحة الهجرة غير المشروعة وسن قانون يغلظ العقوبات على مرتكبيها، أو من خلال استقبال الآلاف من اللاجئين الفارين من النزاعات القائمة بالمنطقة، حيث بلغ عددهم نحو خمسة مليون لاجيء يتمتعون بالحقوق الصحية والتعليمية، رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها مصر، ودون أن تحصل على أية مساعدات اقتصادية في هذا الشأن.
183

2/10/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور علي عبدالعال يستقبل السيدة جابريلا كويفاس رئيس الاتحاد البرلماني الدولي



استقبل بمكتبه الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، السيدة جابريلا كويفاس رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، والتي تزور مصر في إطار مشاركتها في المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية الذي عقد صباح اليوم بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة. وبعد أن رحب الدكتور علي عبدالعال بالسيدة جابريلا، قدم لها التهنئة بفوزها بمنصب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وأكد على الدور الكبير الذي قامت به مصر في حشد الدعم لها خلال هذه الانتخابات، سواء من خلال المجموعة العربية أو الإفريقية أو الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وأعرب الدكتور عبدالعال عن أمنياته بأن تكون فترة رئاستها بداية قوية وجديدة للاتحاد. ومن جانبها، أعربت السيدة جابريلا عن خالص تقديرها للدور الذي قامت به مصر في هذا الشأن، مؤكدة على أن صوت مصر مسموع ومؤثر في كافة الدوائر العربية والإفريقية والإسلامية، وأكدت على أنها ستكون رئيسة لجميع أعضاء الاتحاد، دون الانحياز لدولة أو مجموعة جغرافية معينة داخل الاتحاد. كذلك، تطرقت المباحثات إلى تبادل الآراء حول بعض التعديلات المطروحة على النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي، وهي التعديلات التي كانت أيضاً محل نقاش خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الذي عقد يومي 3 و4 فبراير الجاري بجينيف وشارك فيه الدكتور عبدالعال باعتباره عضو اللجنة ممثلا عن المجموعة العربية. وخلال اللقاء، تم استكمال الحديث بشأن هذه التعديلات، وأكد الدكتور عبدالعال حرصه الشديد على أن تكون أية تعديلات جديدة متوافقة مع النظام الأساسي للاتحاد ولوائحه. ومن جانبها، أعربت السيدة جابريلا عن تفهمها الكامل لملاحظات الدكتور علي عبدالعال في هذا الشأن.
182
2/5/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبد العال يشارك في اجتماعات المجموعة الاستشارية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلماني الدولي



شارك الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب في الاجتماع الأول للمجموعة الاستشارية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلماني الدولي. وناقش الاجتماع عدداً مهماً من الموضوعات، تأتي في مقدمتها مناقشة خطة العمل المشتركة بين الاتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة بشأن تعزيز دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب. وخلال الاجتماع، أكد الدكتور علي عبدالعال على أن مصر ضد التطرف بجميع أنواعه، وأن التجربة المصرية في مكافحة الإرهاب أثبتت أن التطرف سواء كان عنيفاً أو غير عنيف سيؤدي في النهاية إلى الإرهاب، أيا كانت المسميات التي تُطلق عليه. كما شدد في كلمته أمام اللجنة على أن مصر ضد مقاومة الإرهاب عن طريق الميليشيات، وأن القوات النظامية سواء الجيش والشرطة هي التي يجب أن تتولى هذه المهمة، في إطار سيادة القانون. وأكد على نجاح التجربة المصرية في تحقيق هذه المعادلة الصعبة بسبب التشريعات المهمة التي أقرتها في هذا المجال. وتهدف هذه المجموعة إلى تعزيز التعاون بين البرلمانات الوطنية وكذلك تنظيم برامج بناء القدرات للبرلمانات بشأن مكافحة الإرهاب، فضلاً عن تحديد أفضل الممارسات والمبادئ التوجيهية للبرلمانيين؛ وتخطيط ودعم أنشطة الاتحاد البرلماني الدولي القائمة في مجال مكافحة الإرهاب. وتضم المجموعة في عضويتها قامات برلمانية عالمية رفيعة المستوى، وقد جاء اختيار الأستاذ الدكتور على عبدالعال لعضوية المجموعة، بمثابة اعتراف من المجتمع الدولي بدور مصر الفعال والبارز في مكافحة الإرهاب.
181
2/3/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور علي عبدالعال يشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي



شارك يوم السبت الثالث من فبراير 2018 الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، في الاجتماع رقم 277 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، والذي يعقد على مدار يومين في جينيف برئاسة السيدة جابرييلا كويفاس بارون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي. وبدأت فعاليات هذا الاجتماع اليوم بمشاركة أعضاء اللجنة الأصليين، وكذلك مشاركة ممثلي المجموعات الجيوسياسية بالاتحاد بعد دعوتهم لحضور الاجتماع من قبل السيدة رئيسة الاتحاد. ويتضمن جدول أعمال اللجنة الذي بدأ النقاش بشأنه صباح اليوم، عدداً من الموضوعات المهمة، منها مناقشة إستراتيجية الاتحاد البرلماني الدولي خلال الفترة من 2017 وحتى 2021، إضافة إلى مناقشة بعض التعديلات على النظام الأساسي للاتحاد ولائحته الداخلية، ومن أهم التعديلات المطروحة اعتماد اللغة العربية لتكون ضمن اللغات الرسمية للاتحاد، خاصة في الترجمة الشفوية لاجتماعات الاتحاد، أو التحريرية لكافة الوثائق الصادرة عنه. جدير بالذكر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي بمثابة الجهاز الإداري له، وتتكون من رئيس الاتحاد البرلماني الدولي الذي يرأسها، ومن خمسة عشر عضوًا ينتمون إلى برلمانات مختلفة ويمثلون المجموعات الجغرافية بالاتحاد. وجدير بالذكر أيضاً أنه في إبريل من العام الماضي 2017، وخلال اجتماعات الجمعية 136 للاتحاد البرلماني الدولي، تم انتخاب الدكتور علي عبدالعال، بإجماع رؤساء البرلمانات العربية، عضوا باللجنة التنفيذية ممثلاً عن المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي.
179
2/2/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبدالعال يلتقى بعدد من رموز الجالية المصرية بجنيف



في إطار زيارته إلى جنيف للمشاركة في اجتماعات اللجنة التنفيذية للإتحاد البرلماني الدولي، وكذا مشاركته في اجتماعات المجموعة رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب التابعة للإتحاد البرلماني الدولي، التقى الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بعدد من رموز الجالية المصرية بجنيف، في عشاء نظمه السيد السفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم لدى بعثة الأمم المتحدة بجنيف بدار السكن على شرف سيادته. خلال اللقاء، أكد الأستاذ الدكتور على عبدالعال على دور أبناء مصر في الخارج كسفراء لمصر في البلدان التى يقيمون بها، في ضوء اضطلاعهم بمسئولية نقل الصورة الحقيقية للأوضاع في مصر، وتبادل سيادته الحديث مع أعضاء الجالية واستمع إلى رؤاهم بشأن التحديات التى يواجهها الوطن في المرحلة الراهنة. من جانبهم، أعربت رموز الجالية المصرية بجنيف عن عميق امتنانهم واعتزازهم بهذا اللقاء، معربين عن تقديرهم الكبير لحرص الدكتور على عبدالعال على الالتقاء بهم والاستماع إليهم.
178
1/30/2018 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال لسفير الاتحاد الأوروبي وعدد من سفراء دول الإتحاد الأوروبي بالقاهرة



استقبل الأستاذ الدكتور/ على عبد العال رئيس مجلس النواب الثلاثاء الموافق 30يناير 2018، السيد/ ايفان سوركوس سفير الاتحاد الأوروبي وعدد من سفراء دول الاتحاد الأوروبي بالقاهرة. حضر اللقاء من الجانب المصري السيد المستشار/ أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والسيد النائب/ محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر، والسيد النائب/ طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وعدد من السادة رؤساء اللجان وأعضاء مجلس النواب. في مستهل اللقاء، رحب الدكتور على عبدالعال بالسادة السفراء، مؤكداً على عمق الروابط والعلاقات التاريخية التى تربط مصر بالإتحاد الأوروبي، وقد استعرض سيادته الأوضاع في مصر والتحديات التى تواجه الدولة المصرية، والتى يتمثل أبرزها في مكافحة الإرهاب، مشدداً على أن الدولة المصرية تضع تحقيق الأمن والاستقرار على قمة أولوياتها للمرحلة الراهنة، كما أكد سيادته على أن نجاح الدولة المصرية في تحقيق الأمن يصب في صالح أوروبا، منوهاً بالمجهودات التى تبذلها مصر في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.
177

1/29/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبد العال يترأس جلسة الاستماع المخصصة لمناقشة مقترح لجنة العفو الرئاسى لدمج الشباب المفرج عنهم



ترأس الأستاذ الدكتور الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الاثنين 29 يناير جلسة الاستماع المخصصة لمناقشة مقترح لجنة العفو الرئاسى لدمج الشباب المفرج عنهم فى قضايا تتعلق بالتظاهر والتجمهر والتصدى لما يعوق الدمج المجتمعى لهم. وقد أكد الأستاذ الدكتور على عبد العال أن الشباب يمثل ثروة حقيقية للدولة المصرية وهم بناة المستقبل وأمل الدولة المصري .وقد تناولت المناقشات التعرف على عقبات دمج الشباب المفرج عنهم فى ، وذلك من خلال الاستماع لرؤيتهم وأبرز المشاكل والعقبات التى يواجهونها فى المجتمع بعد صدور قرار العفو عنهم و الحاجة الى وجود تصور تشريعى وتنفيذى لمعالجة هذه القضية
176


1/23/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبد العال يلتقى بسمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس الوزراء بمملكة البحرين



فى إطار زيارته على رأس وفد برلمانى إلى مملكة البحرين، التقى اليوم الدكتور على عبد العال والوفد المرافق لسيادته مع صاحب السمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس الوزراء بمملكة البحرين الشقيقة. فى مستهل اللقاء، أكد الدكتور على عبد العال على موقف مصر الثابت إزاء دعم مملكة البحرين الشقيقة، مشدداً على رفض مصر القاطع لأية محاولات إقليمية لزعزعة أمن واستقرار البحرين، ومؤكداً على وقوف مصر بجانب مملكة البحرين، عبر التزام مصر بالدفاع عن وجهة النظر البحرينية في مختلف المنظمات والأصعدة الدولية في إطار حق دولة البحرين الشقيقة في اتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها. وفي إطار الحديث عن القضايا الإقليمية، أكد الدكتور على عبدالعال على أهمية التوصل إلى حلول سلمية للأزمة اليمنية، حيث أن من شأن استمرارها التأثير سلبياً على أمن الخليج، وكان هناك اتفاق في وجهات النظر حول مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تم بحثها خلال اللقاء.
173
1/22/2018 12:00:00 AM

الدكتور علي عبدالعال يلتقي بالجالية المصرية بمملكة البحرين



في إطار زيارته على رأس وفد برلماني بمملكة البحرين، التقى الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب اليوم بأعضاء الجالية المصرية بمملكة البحرين، وهو اللقاء الذي نظمته السيد السفيرة سهى الفار، سفيرة مصر في مملكة البحرين. وخلال اللقاء، شدد الدكتور علي عبدالعال على حرصه خلال زياراته الخارجية على الالتقاء بممثلي الجالية المصرية في البلدان التي يزورها، مؤكدا على أهمية هذه اللقاءات في بناء جسور التواصل والتفاهم بين المصريين في الخارج ووطنهم الأم. كما أكد الدكتور عبدالعال على دور أبناء مصر بالخارج، كسفراء لمصر في البلدان التي يقيمون بها، ودورهم المهم في إيصال صوت مصر إلى العالم أجمع. ومن جانبهم، أكد أعضاء وفد الجالية المصرية على اعتزازهم بهذا اللقاء، وتقديرهم الكبير لحرص الدكتور عبدالعال والوفد المرافق له على الالتقاء بهم، والاستماع إلى رؤاهم تجاه مختلف قضايا وطنهم الأم مصر.
171

1/22/2018 12:00:00 AM

جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين يستقبل الاستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له



فى إطار زيارته على رأس وفد برلمانى إلى مملكة البحرين، استقبل جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين بالأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق لسيادته. فى مستهل اللقاء، أكد الأستاذ الدكتور على عبد العال على اعتزازه بلقاء جلالة الملك ناقلاً تحيات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية إلى جلالته، ومؤكداً على أن ما يجمع مصر والبحرين أشياء كثيرة وروابط راسخة تعكس عمق العلاقات ووحدة المصير، مثنياً على ما يقوم به جلالة الملك من دور هام لدعم أمن واستقرار منطقة الخليج والمنطقة العربية. وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، أكد الدكتور على عبد العال على دعم مصر الثابت لمملكة البحرين الشقيقة ضد كل الأخطار والمؤامرات التى تُحاك بأمنها داخلياً وخارجياً، مشدداً على أن أمن البحرين والخليج من الثوابت التى لا تقبل الدولة المصرية المساس بها، انطلاقاً من روابط الأخوة والترابط العضوي بين الأمن القومى المصرى وأمن مملكة البحرين ومنطقة الخليج.
170

1/22/2018 12:00:00 AM

الاستاذ الدكتور على عبد العال يلتقى بسمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين



فى إطار زيارته على رأس وفد برلمانى إلى مملكة البحرين، التقى اليوم الدكتور على عبد العال والوفد المرافق لسيادته مع صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين الشقيقة. فى مستهل اللقاء، أكد الدكتور على عبد العال على دعم مصر الثابت لمملكة البحرين، مشدداً على رفض مصر القاطع لأية محاولات من أى أطراف إقليمية لزعزعة أمن واستقرار البحرين، ومشدداً على وقوف مصر ضد كل الأخطار التى تواجه أمنها داخلياً وخارجياً مؤكداً على استعداد مصر لتقديم كل صور الدعم الممكنه لمملكة البحرين الشقيقة، ومشيداً بالتطابق الكامل للمواقف بين البلدين الشقيقين تجاه قضايا المنطقة انطلاقاً من تطابق المصالح بينهما والارتباط الوثيق بين أمن واستقرار وتنمية البلدين الشقيقين. كما دعا الأستاذ الدكتور على عبدالعال إلى ضخ مزيد من الاستثمارات البحرينية في مصر في ضوء الخطوات الاصلاحية التى تتخذها مصر على الصعيد الإقتصادي واصدار تشريعات تهدف إلى خلق بيئة جاذبة للإستثمار وعلى رأسها قانون الاستثمار وقانون التراخيص الصناعية.
169

1/22/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبد العال يلتقى بالسيد على بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى بمملكة البحرين



فى إطار زيارته على رأس وفد برلمانى إلى مملكة البحرين، التقى الأستاذ الدكتور على عبد العال والوفد المرافق لسيادته بالسيد على بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى بمملكة البحرين. فى مستهل اللقاء، أكد الدكتور على عبد العال على خصوصية العلاقات التى تربط البلدين الشقيقين فى كافة المجالات، مؤكداً على أن التطابق الكامل للمواقف بين البلدين تجاه العديد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، إنما يعكس عمق وترابط البلدين الشقيقين. على الصعيد البرلمانى، شدد الدكتور على عبد العال على أهمية التنسيق البرلمانى بين البلدين الشقيقين فى المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، حيث أن ذلك من شأنه إضافة بعداً شعبياً مميزاً للعلاقات الراسخة بين البلدين الشقيقين معتبراً أن تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية البحرينية-المصرية خطوة ذات ثقل فى هذا الصدد.
168

1/21/2018 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبد العال يلتقى السيد أحمد بن إبراهيم راشد الملا رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين والشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة وللآثار



فى إطار زيارته على رأس وفد برلمانى إلى مملكة البحرين، التقى اليوم الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق لسيادته مع السيد/ أحمد بن إبراهيم راشد الملا رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين. وخلال اللقاء، أشاد الدكتور على عبد العال بالعلاقات الأخوية والراسخة بين البلدين الشقيقين، مؤكداً على دعم مصر حكومة وشعباً لمملكة البحرين الشقيقة، معرباً عن تأييد مصر الكامل لحق البحرين فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية للحفاظ على أمنها واستقرارها. كما أكد الدكتور على عبد العال على أن تطابق رؤى البلدين تجاه قضايا المنطقة إنما يعكس ما ارتقت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وهو ما يتطلب البناء عليه فى الفترة المقبلة باستمرار التنسيق والتشاور فى كل الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
167

1/20/2018 12:00:00 AM

زيارة الاستاذ الدكتور على عبد العال على راس وفد برلمانى الى مملكة البحرين



غادر الاستاذ الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، مساء يوم السبت 20 يناير الجارى على رأس وفد برلماني إلى مملكة البحرين الشقيقة تلبية للدعوة الموجهة له من أحمد بن إبراهيم راشد الملا، رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين ، وكان فى مقدمة مستقبليه بالمطار السيد/ أحمد بن إبراهيم راشد الملا رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين، والسيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، إضافة إلى 15 نائب وعدد من المستشارين بكلا المجلسين. وعقب هذا الاستقبال الحافل للوفد البرلماني المصري، أقام الجانب البحريني مأدبة عشاء على شرف الأستاذ الدكتور على عبد العال والوفد البرلماني المرافق لسيادته. وتهدف هذه الزيارة إلى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على المستوى البرلماني، إضافة إلى بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومن المقرر أن يلتقي الدكتور عبدالعال والوفد المرافق له خلال هذه الزيارة بكبار المسئولين في المملكة.
165

1/16/2018 12:00:00 AM

استقبال الدكتور على عبد العال السيد مرزوق على الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب السيد مرزوق على الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي والوفد المرافق له. حضر اللقاء من الجانب المصري الأستاذ السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، والسيد المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والسيد النائب محمد ذكى السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر ، وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب. في مستهل اللقاء، رحب الدكتور على عبدالعال بالسيد مرزوق الغانم والوفد المرافق لسيادته مشيداً بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وتقدير مصر حكومة وشعباً لصاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة لدوره الداعم والبناء الذى يقوم به تجاه مصر وقضايا الأمة العربية. على صعيد قضايا المنطقة العربية، أكد الدكتور على عبدالعال على أن الأمة العربية تمر بمنعطف استثنائي يقتضى من الدول العربية التضافر والتوحد لتنسيق الجهود العربية مشدداً على أن الأزمات التى تمر بها المنطقة قد أنهكت الجسد العربي ومشدداً على أهمية حل أزمات المنطقة بشكل سلمي وهو مايتطابق مع وجهة النظر الكويتية. وعلى جانب اخر دعا الدكتور على عبدالعال إلى ضخ مزيد من الاستثمارات الكويتية في مصر في ضوء الخطوات الاصلاحية التى تتخذها مصر على الصعيد الإقتصادي واصدار تشريعات تهدف إلى خلق بيئة جاذبة للإستثمار وعلى رأسها قانون الاستثمار وقانون التراخيص الصناعية.
164


1/10/2018 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال لوفد مجموعة الصداقة البحرينية المصرية بمجلس النواب البحريني



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم الأربعاء الموافق 10يناير 2018، وفد مجموعة الصداقة البرلمانية البحرينية المصرية بمجلس النواب البحريني. حضر اللقاء من الجانب المصري السيد المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب والدكتور عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الإجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية البحرينية بمجلس النواب المصري، بالإضافة إلى عدد من السادة أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البحرينية، ومن الجانب البحريني حضر اللقاء السيد النائب عادل عبدالرحمن العسومي رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البحرينية المصرية وعدد من السادة أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية البحرينية المصرية بمجلس النواب البحريني. في مستهل اللقاء، رحب الأستاذ الدكتور على عبدالعال بوفد مجلس النواب البحريني مشدداً على العلاقات الراسخة بين البلدين الشقيقين ومؤكداً على أن أمن البحرين خط أحمر لاتقبل مصر المساس به. من جانبه، وجه السيد النائب عادل عبدالرحمن العسومي رئيس وفد مجموعة الصداقة البحرينية المصرية بمجلس النواب البحريني عميق شكره وتقديره إلى الدكتور على عبدالعال على حفاوة الاستقبال التى لاقاها وفد مجلس النواب البحريني منذ بدء زيارته للقاهرة مشيداًً بمواقف مصر الداعمة لأمن مملكة البحرين.
162
1/7/2018 12:00:00 AM

الاستاذ الدكتور على عبد العال يهنىء قداسة البابا تواضروس الثانى بمناسبة عيد الميلاد المجيد



توجه الاستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب الى الكاتدرائية بالعباسية وذلك لتقديم التهنئة الى قداسة البابا تواضروس الثانى ، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
161

1/4/2018 12:00:00 AM

الدكتور علي عبدالعال يلتقي وزير الدولة للشئون الخارجية بالمملكة العربية السعودية



في إطار زيارته على رأس وفد برلماني إلى المملكة العربية السعودية، التقى اليوم الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب مع الدكتور نزار بن عبيد مدني وزير الدولة للشئون الخارجية السعودي. وتطرقت المباحثات إلى عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها الوضع فى اليمن وتأثيره على أمن الخليج والمنطقة بأسرها، حيث أكد الدكتور عبدالعال على دعم مصر لجهود المملكة فى هذا الإطار وكذا جهود المبعوث الأممى لحل الأزمة في اليمن، كما أدان بشدة أي محاولة للاعتداء على المملكة، وخاصة محاولات إطلاق صواريخ باليستية على أراضيها. كما تطرقت المباحثات إلى قضية القدس الشريف، حيث بحث الجانبان التداعيات الخطيرة للقرار الأمريكي الأخير بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة موحدة لإسرائيل. وعلى الصعيد الاقتصادي، أكد الدكتور عبدالعال عن تطلع مصر لزيادة حجم التجارة والاستثمارات بين الجانبين، خاصة فى ضوء قانون الاستثمار الجديد، وما يوفره من فرص للمستثمرين العرب وكذا الحوافز التى يقدمها فى هذا الإطار، كما أعرب عن التطلع لعقد أعمال الدورة السادسة عشر للجنة المصرية السعودية المشتركة فى الرياض خلال الفترة القليلة القادمة برئاسة وزيرى التجارة من الجانبين، وكذا أهمية متابعة ما تم من أعمال تم الاتفاق عليها فى اللجنة السابقة، وتنفيذ الاتفاقيات والمشروعات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التى تم التوقيع عليها خلال زيارة الملك سلمان للقاهرة فى إبريل 2016.
160
1/3/2018 12:00:00 AM

الدكتور علي عبدالعال يلتقي مع السيد رئيس مجلس الشورى السعودي



في إطار زيارته على رأس وفد برلماني إلى المملكة العربية السعودية، التقى اليوم الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له مع الدكتور عبدالله بن إبراهيم آل الشيخ رئيس مجلس الشورى بالمملكة. وخلال اللقاء، أكد الدكتور عبدالعال على ما ارتقت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين من تفاهمات كبيرة واتفاق فى المواقف والآراء خاصة خلال الفترة الأخيرة، على نحو يعكس مدى عمق وترابط العلاقات بين البلدين الشقيقين، وهو ما يتطلب البناء عليه فى الفترة المقبلة باستمرار التنسيق والتشاور فى كل الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك. كما أشار الدكتور عبدالعال في هذا الصدد إلى تشكيل جمعية الصداقة المصرية السعودية بمجلس النواب المصري، برئاسة السيد النائب/ سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية، لما لها من أهمية فى دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على الصعيد البرلماني.
159

1/3/2018 12:00:00 AM

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يستقبل الدكتور علي عبدالعال والوفد المرافق له



استقبل اليوم خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز بمكتبه بقصر اليمامة، الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى المملكة العربية السعودية. وخلال اللقاء، أكد خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان على حبه الشديد لمصر، وحرصه على زيارتها باستمرار منذ أن كان عمره 15 عام، كما نقل للوفد المصري تحياته إلى السيد عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مؤكداً على عمق العلاقات الإستراتيجية بين البلدين. ومن جانبه، نقل الدكتور علي عبدالعال تحيات السيد رئيس الجمهورية إلى خادم الحرمين الشريفين، وأكد على وقوف مصر إلى جانب المملكة فيما تواجهه من تحديات تمس أمنها، وفي مقدمتها تطورات الوضع في اليمن، وإدانة ما تعرضت له المملكة من محاولات إطلاق صواريخ باليستية على أراضيها. كما أكد الدكتور عبدالعال على موقف مصر الثابت تجاه أمن الخليج، والذي تعتبره مصر خطاً أحمر لا تقبل المساس به. كما تطرقت المباحثات إلى التطورات الإيجابية الأخيرة في العلاقات بين البلدين، والتي تعكس التوافق في الرؤى ووجهات النظر تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب. وشملت المباحثات عدد آخر من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
157
12/14/2017 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب يشارك في الجلسة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي حول القدس.



شارك الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب فى الجلسة الطارئة للاتحاد البرلمانى العربى على مستوى رؤساء البرلمانات العربية المقامه في العاصمة الرباط - المغرب، والتي عقدت الخميس 14 ديسمبر 2017، وذلك بدعوة من السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي ورئيس الدورة الحالية للاتحاد البرلماني العربي. وقد تناولت هذه الجلسة القرار الأمريكي الأخير بالاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، حيث بحث رؤساء البرلمانات العربية التداعيات الخطيرة لهذا القرار، وكذلك بحث آليات التصدي له. وألقى الأستاذ الدكتور علي عبدالعال كلمة خلال هذه الجلسة حول هذا الموضوع.
155

12/13/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب للسـيد /تشو إيتشي داتيه رئيس مجلس المستشارين الياباني والوفد المرافق له.



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، الأربعاء الموافق 13 ديسمبر 2017، السيد/ تشو إيتشي داتيه رئيس مجلس المستشارين الياباني والوفد المرافق له ، في حضور السيد المستشار/ أحمد سعد الدين الامين العام لمجلس النواب، والسيد النائب/ أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والاثار بمجلس النواب ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية، وعدد من السادة أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية بمجلس النواب المصري.
154

12/13/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب للسيد/ فلاديمير شامانوف رئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما الروسي والوفد المرافق له.



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، الأربعاء الموافق 13 ديسمبر 2017، السيد/فلاديمير شامانوف رئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما الروسي والوفد المرافق له، في حضور السيد المستشار/ أحمد سعد الدين الامين العام لمجلس النواب والسيد النائب/ كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والسيدة النائبة/ سحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، ورئيسة جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الروسية.
153

11/27/2017 12:00:00 AM

الاستاذ الدكتور على عبد العال يزور مصابى حادث الروضة الارهابى



قام الاستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بزيارة مستشفى دار الشفاء للاطمئنان على حالات مصابى حادث مسجد الروضة بالعريش . وقد رافق السيد الاستاذ الدكتور عبد العال، خلال الزيارة السيد المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والسيد النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر. وقد اكد الدكتور على عبد العال على وقوف مؤسسات الدولة المصرية خلف القيادة السياسية ومؤسسة الجيش المصري في حربها الضروس ضد الإرهاب، داعياً إلى تكاتف كل أبناء الوطن الواحد فى هذه المعركة. وشدد سيادته على تقديم كل الدعم اللازم لأهالى سيناء، واطمان على حالة المصابين وتلقيهم اعلى درجات الرعاية الصحية وقدم اليهم باقات من الورود متمنيا لهم الشفاء العاجل وسرعة التعافى
151


11/26/2017 12:00:00 AM

استقبال الدكتور على عبد العال لسفراء دول رومانيا وكندا وإيطاليا



استقبل بمكتبه الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب سفراء دول كل من رومانيا وكندا وإيطاليا لدى مصر. وفي مستهل هذه اللقاءات، قدم السفراء العزاء إلى الدكتور عبدالعال في ضحايا العمل الإرهابي الجبان الذي تعرضت له شمال سيناء يوم الجمعة الماضي. في اللقاء مع السفير الروماني بالقاهرة، أشاد الدكتور علي عبدالعال بالمستوى المتميز والخاص لعلاقات الصداقة بين البلدين الذين احتفلا العام الماضي بمرو 110 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، والتي كان آخر مظاهرها انعقاد اللجنة المشتركة المصرية الرومانية في بوخارست في يوليو الماضي 2017 وزيارة السيد وزير الخارجية إلى بوخارست نهاية اغسطس الماضي 2017 والتي تم من خلالها توقيع عدد كبير من الاتفاقيات بين البلدين. ومن جانبه، أكد السفير الروماني على حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر، خاصة على الصعيد البرلماني من خلال تبادل الخبرات في مجال التشريعات، وتكثيف الزيارات البرلمانية المتبادلة. وفي اللقاء مع السفير الكندي بالقاهرة، تطرق اللقاء إلى عدد من الموضوعات، أهمها تعزيز التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف في مكافحة الإرهاب، وتطوير العلاقات بين البلدين في عدد من المجالات، منها زيادة عدد رحلات الطيران المتبادلة، وتعزيز التعاون في مجال التعليم والصحة، كما استمع السفير الكندي من الدكتور عبدالعال إلى لمحة مختصرة حول النشاط التشريعي للبرلمان المصري خلال الفترة الماضية وكذلك القادمة. وفي اللقاء مع السفير الإيطالي بالقاهرة، أكد الدكتور عبدالعال على العلاقات التاريخية بين البلدين، وحرص مصر على تعزيزها في جميع المجالات، خاصة في ضوء العديد من القواسم المشتركة بين البلدين، حتى على مستوى العادات والتقاليد. كما أكد على حرص كافة مؤسسات الدولة المصرية في استبيان الحقيقة الكاملة بشأن مقتل الشاب الإيطالي ريجيني. ومن جانبه، أكد السفير الإيطالي على أن قرار إيطاليا بعودة العلاقات بين البلدين على مستوى السفير جاء حرصا على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات، مؤكدًا على ثقته التامة في القضاء المصري وكافة المؤسسات الأخرى فيما يتعلق بقضية مقتل الشاب الإيطالي
150
11/26/2017 12:00:00 AM

استقبال الدكتور على عبد العال لوفد أصدقاء مصر في البرلمان البريطاني



استقبل الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري وفد أصدقاء مصر في البرلمان البريطاني الذي يزور القاهرة حالياً. وحضر اللقاء من مجلس النواب المصري السيد المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، والسيدة النائبة داليا يوسف رئيس جمعية الصداقة المصرية البريطانية، وعدد من أعضاء الجمعية من الجانب المصري. خلال اللقاء، أعرب الدكتور عبدالعال عن الاهتمام بتوثيق وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، كما أكد على أهمية الاستمرار فى التعاون الثنائى فيما يتعلق بقضايا مكافحة الإرهاب وتمويله، مضيفاً أن الحادث الإرهابي الجبان الذي شهدته شمال سيناء مؤخراً يؤكد على أن الاسلام لا صلة له بالإرهاب، كما يؤكد على حتمية التعاون والتكاتف الدولي في مواجهة هذه الظاهرة التي تحولت إلى جريمة عالمية عابرة للحدود. كما أكد على التنامي الملحوظ في العلاقات الاقتصادية، لاسيما وأن بريطانيا تعد الدولة الأولى فى حجم الاستثمار الأجنبى فى مصر، مع التأكيد على أهمية ضخ المزيد من الاستثمارات، لاسيما فى منطقة إقليم قناة السويس، في ظل الخبرة المعروفة للجانب البريطانى فى مجال النقل البحرى. كما طالب الدكتور عبدالعال بضرورة رفع الحظر عن الطيران إلى شرم الشيخ، لاسيما في ضوء الإجراءات الأمنية المكثفة التي تم اتخاذها، ليس فقط في مطار شرم الشيخ ولكن في جميع المطارات المصرية. من جانبه، أشاد رئيس وفد أصدقاء مصر بالبرلمان البريطاني بخطة الإصلاح الاقتصادي التي تطبقها مصر، والتي سيكون لها مردود إيجابي على الأوضاع الاقتصادية المصرية وعلى العلاقات مع بريطانيا، خاصة من ناحية الاستثمارات. كما أكد قناعته التامة بالإجراءات الأمنية التي اتخذتها مصر في المطارات، مضيفاً أنه سيتقدم فور عودته باقتراح لرفع الحظر عن الطيران إلى شرم الشيخ، وسيبذل هو وأعضاء أصدقاء مصر في البرلمان البريطاني جهود كبيرة من أجل موافقة البرلمان عليه. كما أكد على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات الأخرى، في مقدمتها مجالي الصحة والتعليم.
149
11/15/2017 12:00:00 AM

الدكتور علي عبدالعال يستقبل السيد لاسلو كوفير رئيس برلمان المجر



استقبل الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب السيد لاسلو كوفير رئيس برلمان المجر والوفد المرافق له، وحضر اللقاء من مجلس النواب المصري الأستاذ/ السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب والسيد المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب وعدد من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية مع المجر، كما رافق السيد رئيس البرلمان المجري عدد من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المجرية مع مصر. خلال اللقاء، أكد الدكتور عبدالعال على التطور الكبير في العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، والذى يصل إلى مرتبة الشراكة بين البلدين، مشيرا في هذا السياق إلى زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى بودابست فى يوليو 2017، ومن قبلها زيارة الدكتور علي عبدالعال على رأس وفد برلماني المجر في بدايات العام الجاري. كما أعرب عن تطلعه لمواصلة التشاور السياسي والتنسيق بين البلدين فى مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية، وتطلع مصر إللى دفع العلاقات الاقتصادية قدماً، لاسيما وأن الدورة المقبلة للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادى بين البلدين سيتم عقدها فى القاهرة فى ديسمبر 2017. كما أعرب الدكتور عبدالعال عن تطلع مصر لدعم مجموعة الفيشجراد لمصالح مصر داخل الاتحاد الأوروبي، لاسيما ما يتعلق بالجهود المصرية في مجال مكافحة الإرهاب، والموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان، لإيصال وجهة النظر المصرية والتعبير عنها داخل الاتحاد بشكل دقيق ومتوازن يعكس واقع ما يحدث داخل مصر من جهود كبيرة على هذا الصعيد. كما تطرق إلى الدور الذي تلعبه مصر على المستوى الإقليمي من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ولاسيما الدور المصري الأخير في تحقيق المصالحة الفلسطينية وجهود حل أزمات المنطقة سياسياً. من جانبه، قدم السيد لاسلو كوفير الشكر للجانب المصري على حفاوة الاستقبال، وأكد بدوره على اتفاقه مع جميع ما طرحه الدكتور عبدالعال من قضايا تخص العلاقات الثنائية أو تتعلق بالوضع الإقليمي في المنطقة. وأكد في هذا السياق على أن المجر تعد واحدة من أكثر الدول الداعمة لمصر داخل الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن أمن واستقرار مصر لا يضمن فقط الأمن للمجر ولأوروبا بشكل عام، وإنما يفتح المجال أمام تنمية العلاقات الاقتصادية ودخول الشركات المجرية إلى مصر، وأضاف أن المنح الدراسية التي تقدمها المجر لمصر تسهم في تدعيم العلاقات الثقافية بين البلدين. وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به مصر في تهدئة الاضطرابات التي تشهدها المنطقة، كما أشاد بدورها الكبير في مكافحة الهجرة غير الشرعية التي تمثل تهديداً كبيراً للجانب الأوروبي. وفي نهاية اللقاء، وجه السيد رئيس برلمان المجر الدعوة رسمياً للدكتور علي عبدالعال للقيام بزيارة المجر على رأس وفد برلماني لتدعيم العلاقات بين البلدين، خاصة على المستوى البرلماني.
147
11/12/2017 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور علي عبدالعال يستقبل السفير العراقي بجمهورية مصر العربية



استقبل اليوم الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب السيد حبيب الصدر سفير العراق لدى جمهورية مصر العربية، حيث تناول اللقاء العلاقات المصرية العراقية بشكل عام، وسبل تعزيزها خاصة على المستوى البرلماني. في مستهل اللقاء، قدم السفير العراقي التهنئة للدكتور عبدالعال بمناسبة نجاح مصر في تنظيم منتدى شباب العالم الذي استضافته مدينة شرم الشيخ مؤخرا تحت رعاية السيد عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كما قدم التهنئة أيضاً بمناسبة الانتصارات المتتالية التي تحققها مصر في حربها على الإرهاب، ثم قدم رؤية عامة لتطورات الوضع الداخلي في العراقي، مستعرضاً الإجراءات القانونية والدستورية التي اتخذتها الحكومة العراقية في إدارة أزمة رغبة اقليم كردستان في الاستقلال، مؤكدا على إجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في موعدها المحدد لها في مايو 2018 دون تأجيل.
146
11/12/2017 12:00:00 AM

الدكتور علي عبدالعال يستقبل السيد يوسف الشاهد رئيس وزراء تونس



استقبل الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب السيد يوسف الشاهد رئيس وزراء تونس والوفد المرافق له، والذي يزور مصر حاليا في إطار اجتماعات الدورة السادسة عشرة للجنة العليا المصرية التونسية المشتركة برئاسة رئيسا وزراء البلدين. وحضر اللقاء من مجلس النواب المصري السيد المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والأستاذ عمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، والأستاذ طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والأستاذة سحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة والطيران، والأستاذ أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة. خلال اللقاء، أكد الدكتور عبدالعال على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والتحديات المشتركة التي تواجههما، سواء في النواحي الاقتصادية أو الأمنية أو الاجتماعية، وتطرق سيادته إلى الخطر الذي يشكله الإرهاب بالنسبة لكلا البلدين، لاسيما في ظل حدودهما المشتركة مع ليبيا، إضافة التحدي الخاص بالهجرة غير الشرعية. كما أثنى سيادته على انعقاد الدورة الجديدة للجنة المشتركة بين البلدين، وأضاف أنه على الرغم من العلاقات القوية المتنامية بين البلدين، إلا أن حجم التبادل التجاري ما يزال متواضعاً، وهو ما يجب العمل على زيادته بما يتناسب مع الإمكانيات المتاحة لكلا البلدين، إضافة إلى تنشيط العلاقات السياحية بينهما.
145

11/4/2017 12:00:00 AM

زيارة الاستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب للنقيب " محمد الحايس " بمستشفى الجلاء العسكرى فور وصوله مطار القاهرة عائدا من الولايات المتحدة الأمريكية



زار الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب النقيب محمد الحايس بمستشفى الجلاء العسكرى وأطمأن على حالته الصحية ، رافقه خلال الزيارة المستشار أحمد سعد الدين أمين عام مجلس النواب ، والمهندس محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر وخلال الزيارة أشاد رئيس مجلس النواب بالدقة والكفاءة العالية للقوات المسلحة الباسلة وقوات الشرطة الأبطال الذين ضربوا أروع الأمثلة التاريخية فى تنفيذ عملية بطولية ناجحة أسفرت عن تحرير النقيب " محمد الحايس " وإعادته لأهله ووطنه سالماً، مثمناً " عبد العال " الجهود والتضحيات الفدائية الغالية التي يبذلها رجال القوات المسلحة الأبطال جنباً إلى جنب مع رجال الشرطة البواسل لاستئصال قوى الشر والظلام وإحباط عدد من العمليات الإرهابية دفاعاً عن الوطن واستقراره وأمنه .
143
11/2/2017 12:00:00 AM

الدكتور علي عبدالعال وبعض أعضاء الوفد البرلماني يعقدون لقاءاً في مجلس الأمن القومي الأمريكي



استكمالاً لسلسة اللقاءات المكثفة التي يعقدها الوفد البرلماني المصري خلال زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، كان هناك لقاء مهم مع بعض أعضاء الوفد البرلماني المصري في مجلس الأمن القومي الأمريكي. هو مجلس تابع للرئاسة الأمريكية يختص بقضايا الأمن القومي والأمور المتعلقة بالسياسة الخارجية، وهو جزء من المكتب التنفيذي للولايات المتحدة. وتطرقت المباحثات خلال هذا اللقاء إلى عدد من القضايا الأمنية التي تهم كلا الجانبين، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب، إضافة إلى بعض قضايا السياسة الخارجية محل الاهتمام المشترك، سواء ما يتعلق منها بملف المصالحة الفلسطينية الذي أنجزته مصر مؤخراً، أو ما يتعلق بالأزمات الساخنة في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الأزمتين السورية والليبية، حيث كان هناك اتفاق في وجهات النظر على أهمية الحل السياسي لتلك الأزمات، وبما يحافظ على مقدرات الدولة الوطنية، دون إغفال محاربة التنظيمات الإرهابية.
141
11/2/2017 12:00:00 AM

الدكتور علي عبدالعال وأعضاء الوفد المرافق يلتقون بعض رموز الجالية المصرية بواشنطن



على هامش زيارته على رأس وفد برلماني إلى الولايات المتحدة الأمريكية، التقى الدكتور علي عبدالعال والوفد المرافق له مع بعض رموز الجالية المصرية في واشنطن، وهو اللقاء الثاني من نوعه بعد لقاء الدكتور عبدالعال والوفد المرافق له عدد من الجالية المصرية في نيويورك في مستهل زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو تقليد يحرص الدكتور عبدالعال عليه خلال زياراته الخارجية إلى دول العالم المختلفة التي توجد بها جاليات مصرية. وكان اللقاء مع بعض رموز الجالية المصرية مفتوحاً، حيث أكد الدكتور عبدالعال على أهمية دور الجالية المصرية في واشنطن، وفي الخارج بشكل عام، كونها خير سفير لبلادها في نقل صورته الحضارية والدفاع عنها، وإيصال صوت مصر إلى العالم أجمع.
140
11/2/2017 12:00:00 AM

الدكتور علي عبدالعال وأعضاء الوفد المرافق يلتقون النائب مايكل ماكول رئيس لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأمريكي



في إطار اللقاءات المكثفة التي يعقدها الوفد البرلماني المصري برئاسة الدكتور علي عبدالعال خلال زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كان هناك لقاء مع السيد مايكل ماكول رئيس لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأمريكي، وهو لقاء اكتسب أهمية كبيرة بالنظر إلى الحادث الإرهابي الأخير الذي شهدته مدينة نيويورك، والذي وراح ضحيته عدد من المواطنين الأمريكيين. وبعد أن قدم الدكتور عبدالعال والوفد المرافق له تعازيهم للجانب الأمريكي في ضحايا هذا الحادث، تطرقت المباحثات إلى قضية مكافحة الإرهاب، خاصة في ضوء الخطر المتاعظم الذي باتت تشكله هذه الظاهرة على أمن دول العالم، دون التفرقة في هذا المجال بين دول نامية وأخرى متقدمة. وأكد الدكتور عبدالعال على اهمية دعم الولايات المتحدة الأمريكية لمصر في حربها ضد الإرهاب.
139
11/2/2017 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبدالعال يلتقي بالسيد ديفيد نوينز رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب



في إطار لقاءاته التى يعقدها أثناء زيارته على رأس وفد برلماني إلى الولايات المتحدة الأمريكية، التقي الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب وبعض أعضاء الوفد المرافق لسيادته بالسيد ديفيد نونيز رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي. في مستهل اللقاء، قدَّم الدكتور على عبدالعال والوفد البرلماني المصري تعازيه في ضحايا العملية الإرهابية الأخيرة في نيويورك، مؤكدا على أن هذا الحادث وغيره من الحوادث المماثلة، يؤكد من جديد على أهمية التضامن والتكاتف الدولي في محاربة الإرهاب، الذي بات خطر عالمي يواجه جميع دول العالم. كما أعرب الدكتور عبدالعال عن تقديره للسيد ديفيد نونز على مواقفه الايجابية تجاه مصر وتقديره الصحيح للرؤية المصرية، مؤكداً على أن العلاقات المصرية الأمريكية هى علاقات راسخة ومهمة لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط في ظل الاضطرابات التى تعصف بها.
138
11/2/2017 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبدالعال يلتقى بالسيد بول رايان رئيس مجلس النواب الأمريكي



في إطار الزيارة التى يقوم بها على رأس وفد برلماني للولايات المتحدة الأمريكية، التقى الأستاذ الدكتور على عبدالعال وأعضاء الوفد البرلماني المصري مع السيد/ بول رايان رئيس مجلس النواب الأمريكي، وبعض النواب الأمريكيين، منهم السيدة نانسي بيلوسي زعيمة المعارضة، والنائب ستيف سكاليس. في مستهل اللقاء، قدَّم الدكتور على عبدالعال، بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن أعضاء الوفد المصري، خالص تعازيه وتعازي الشعب المصري للجانب الأمريكي في ضحايا الهجوم الإرهابي الأخير الذي راح ضحيته عدد من المواطنين الأمريكيين. وفي سياق الحديث عن العلاقات الثنائية بين البلدين، أعرب الدكتور عبدالعال عن أن تخفيض المساعدات الأمريكية إلى مصر لا يعكس مجرد خلافات في وجهات النظر بين البلدين حول بعض القضايا، وإنما يضر بهذه العلاقات ويعطي انطباعا بأنها تعاني قدرا كبيرا من عدم الاستقرار، في الوقت الذي يجب فيه أن تدعم الولايات المتحدة مصر في حربها ضد الإرهاب، وأن تدعم الديمقراطية الوليدة التي أعقبت ثورة الثلاثين من يونيو.
137
11/1/2017 12:00:00 AM

الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب يلتقي بالسيد هارولد هال روجرز رئيس اللجنة الفرعية لاعتماد العمليات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي



في إطار لقاءاته التى يعقدها على هامش زيارته على رأس وفد برلماني للولايات المتحدة الأمريكية، التقى الأستاذ الدكتور على عبدالعال وبعض أعضاء الوفد المرافق لسيادته بالسيد هارولد هال روجرز رئيس لجنة اعتماد العمليات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي. في مستهل اللقاء، أكد الدكتور على عبدالعال على أهمية العلاقات المصرية والأمريكية لكلا البلدين، واصفأ إياها بالاستراتيجية معرباً عن تقديره لدور الكونجرس الأمريكي في تعزيز العلاقات بين البلدين، خاصة في ملف المساعدات بشقيها الاقتصادي والعسكري، ومؤكداً على ضرورة تفهم الجانب الأمريكي لأهمية استمرار المساعدات الأمريكية دون المساس بثوابته، مشيراً إلى ضرورة عدم ربط المساعدات الأمريكية بالمشروطية السياسية.
135
11/1/2017 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبدالعال يلتقى بالسيناتور تيد كروز عضو لجنة الخدمات العسكرية بمجلس الشيوخ الأمريكي



في إطار زيارته على رأس وفد برلماني للولايات المتحدة الأمريكية، التقى الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب وبعض أعضاء الوفد المرافق لسيادته بالسيناتور تيد كروز عضو لجنة الخدمات العسكرية بمجلس الشيوخ الأمريكي. في مستهل اللقاء، أعرب الدكتور على عبدالعال عن شكره لجهود السيناتور تيد كروز في مكافحة الارهاب عبر تقديمه لمشروع قانون يصنف جماعة الاخوان المسلمين كجماعة ارهابية، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون العسكري والأمني بين مصر والولايات المتحدة لصالح الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، ومشدداً على عدم ربط المساعدات العسكرية بالمشروطية السياسية حيث أن ذلك من شأنه التأثير بشكل سلبي على جهود مصر الفعالة لمكافحة الإرهاب فضلاً عن الإضرار بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين.
133
11/1/2017 12:00:00 AM

الدكتور على عبدالعال يلتقى بالسيد أيد رويس رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي



في إطار زيارته على رأس وفد برلماني إلولايات المتحدة الأمريكية، التقى الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب وبعض أعضاء الوفد المرافق لسيادته بالسيد أيد رويس رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي. وتطرقت المباحثات بين الجانبين إلى التطورات الأخيرة في العلاقات بين البلدين، حيث أشار الدكتور عبدالعال إلى تعدد الزيارات المتبادلة فى الفترة الأخيرة، وذلك عقب تولى الرئيس ترامب للحكم فى الولايات المتحدة، وعلى رأسها زيارة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة والمحادثات الإيجابية التى جمعت رئيسا البلدين مؤخراً، هذا بالإضافة إلى زيارة العديد من الوفود الأمريكية التابعة للكونجرس الأمريكي، وعلى رأسها زيارة السيد بول ريان رئيس مجلس النواب الأمريكي إلى القاهرة في إبريل 2017، وهو ما يعكس أن العلاقات المصرية الامريكية شهدت تميزاً ملحوظاً على مستوى قيادة الدولتين خلال الفترة الأخيرة، فضلاً عن التحسن النسبى فى العديد من المجالات، رغم وجود تحركات غير مواتية من بعض الدوائر الأمريكة.
132
11/1/2017 12:00:00 AM

الدكتور على عبدالعال يلتقى بالرئيس المناوب لمجلس الشيوخ الأمريكي



في إطار زيارته على رأس وفد برلماني إلولايات المتحدة الأمريكية، التقى الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب وبعض أعضاء الوفد المرافق لسيادته بالسيد أورين هاتش الرئيس المناوب لمجلس الشيوخ الأمريكي . وتطرقت المباحثات بين الجانبين إلى التطورات الأخيرة في العلاقات بين البلدين، حيث أشار الدكتور عبدالعال إلى أنها الزيارة الأولى لرئيس البرلمان المصري إلى الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2008 .
127
11/1/2017 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبدالعال يلتقي أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن



في إطار زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، التقى الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق لسيادته بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن، التي أقامت إفطار عمل للوفد البرلماني المصري. في مستهل اللقاء، أشار السيد كوش شوكسي مساعد المدير التنفيذي للغرفة إلى أن مصر شريك تجاري مهم للولايات المتحدة، مشيداً بالجهود الجادة التي تقوم بها مصر في مجال الإصلاح الاقتصادي، لكي تكون البيئة الاقتصادية في مصر أكثر استقراراً وجاذبة للاستثمارات الأجنبية. في حين أكد المستشار الأول لغرفة التجارة الأمريكية على أهمية الزيارات التي تقوم بها وفود برلمانية مصرية، مشددا على ضرورة تكرار هذه الزيارات، للتعرف على القوانين التي تنظم العملية الاقتصادية في مصر، وخاصة ما يتعلق منها بقوانين الاستثمار . وقد شارك في هذا اللقاء ممثلوا عدد من الشركات العالمية التي لها فروع عاملة بجمهورية مصر العربية.
126
10/30/2017 12:00:00 AM

الدكتور علي عبدالعال وأعضاء الوفد المرافق يحضرون مأدبة عشاء يقيمها السفير المصري في نيويورك



على هامش زيارته على رأس وفد برلماني إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حضر الدكتور علي عبدالعال والوفد المرافق له مأدبة عشاء أقامها السيد السفير ياسر رضا سفير جمهورية مصر بواشنطن، على شرف سياته. وحضر في هذه المأدبة السيد/ كريس ستيوارت، النائب عن الحزب الجمهوري، وصاحب مشروع قانون بمنح الرئيس السادات جائزة بمناسبة ذكرى مولده المائة، وذكرى مرور 40 عاما على ذهابه القدس
125
10/30/2017 12:00:00 AM

مشاركة الدكتور على عبدالعال والوفد البرلماني في ندوة مغلقة بمعهد الشرق الأوسط بواشنطن على هامش زيارته على رأس وفد برلماني للولايات المتحدة الأمريكية .



شارك الدكتورعلى عبدالعال في ندوة مغلقة بمعهد الشرق الأوسط، والذي يعد من أهم وأكبر مراكز الأبحاث و الفكر في واشنطن، والتي لها علاقة قوية بدوائر صنع القرار في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد تطرق النقاش خلال هذه الندوة إلى عدد من الموضوعات المهمة، منها ما يتعلق بالوضع الداخلي في مصر، حيث قدم الدكتور عبدالعال عرضاً شاملاً لمجمل القوانين التي أصدرها مجلس النواب المصري، والتي جاءت أغلبها من صناعة النواب لأول مرة منذ بدء الحياة النيابية في مصر عام 1866. كما تطرق سيادته إلى تجربة الإصلاح الاقتصادي في مصر، والتشريعات المهمة التي أصدرها مجلس النواب في هذا الشأن، والتي هدف من خلالها إلى رفع معدلات النمو الاقتصادي ومواجهة المشكلات المزمنة التي عانى منها الاقتصاد المصري على مدار العقود الماضية، وفي الوقت ذاته توفير الحماية الاجتماعية شبكات الضمان الاجتماعي للطبقات الفقيرة، حتى لا تتحمل عبء بعض الإجراءات الاقتصادية المؤقتة التي تفرضها خطة الإصلاح الاقتصادي.
124
10/24/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور علي عبدالعال السيد رئيس الجمعية البرلمانية لحلف الناتو والوفد المرافق له



استقبل اليوم بمكتبه الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب السيد رئيس الجمعية البرلمانية لحلف الناتو باولو ألى، والوفد المرافق له. حضر اللقاء من مجلس النواب المصري، السيد المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، والسيد الأستاذ طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية. ورافق السيد رئيس الجمعية البرلمانية لحلف الناتو، السيدة نائب أمين عام الجمعية، والسيدة سفيرة بلجيكا بالقاهرة. خلال اللقاء، أكد الدكتور عبدالعال على حرص الجانب المصري على تعزيز الحوار مع الجمعية البرلمانية لحلف الناتو، مستعرضاً خطوات تعزيز العلاقات بين الجانبين، وأهمها تعيين سفير لمصر لدى الحلف في بروكسل، إضافة إلى مشاركة وفود برلمانية من مجلس النواب في اجتماعات الجمعية البرلمانية للحلف. كما تطرق سيادته إلى بعض قضايا الاهتمام المشترك مع حلف الناتو، وأهمها قضية مكافحة الإرهاب، إضافة إلى مواجهة ظاهرة الهجرة غير المشروعة. وتناول الدكتور عبدالعال جهود مصر في مواجهة هاتين القضيتين، والتي لا تقتصر على الإجراءات الأمنية فقط، وإنما تشمل إجراءات تشريعية وثقافية وتعليمية لا تقل أهمية عن المواجهات الأمنية
123

10/23/2017 12:00:00 AM

الاستاذ الدكتور على عبد العال يطمئن على مصابى حادث الواحات الارهابى



قام الاستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بزيارة مصابى حادث الواحات الارهابى بمستشفى الشرطة بالعجوزة وكان بصحبة سيادته السيدة النائبة سحر طلعت رئيسة لجنة السياحة والسيد المستشار احمد سعد الدين امين عام مجلس النواب وذلك للاطمئنان على حالة المصابين الصحية والتاكد من تلقيهم اعلى درجات الرعايةالطبية وقد اعرب سيادته عن فخره واعتزازه بما بذلوه من تضحيات بطولية فداء للوطن وحماية للشعب مؤكدا دعم البرلمان الكامل ومساندته للشرطة والجيش فى الحرب التى تخوضها مصر ضد الارهاب الاسود متمنيا لهم الشفاء العاجل .من جانبهم اكد المصابون انهم عاقدون العزم على مواصلة المسيرة لمواجهة الارهاب واقتلاع جذوره. وان مثل هذه العمليات الارهابية لن تزيدهم الا اصرارا وعزيمة على مواجهة الارهاب والقضاء عليه
122
10/16/2017 12:00:00 AM

: الاستاذ الدكتور علي عبد العال يلتقى مع رئيسة برلمان ناميبيا ورئيسة لجنة المرأة بالاتحاد البرلماني الدولي



التقى الاستاذ الدكتور علي عبد العال مع رئيسة برلمان نامبيا ورئيسة لجنة المراة فى الاتحاد البرلمانى الدولى والتى ستزور مصر ابتداء من الاحد القادم وذلك على هامش مشاركته فى اعمال الجمعية ال137 للاتحاد البرلمانى الدولى
121
10/15/2017 12:00:00 AM

: الاستاذ الدكتور علي عبد العال يلتقى مع السيد الاسان بالا سكاند رئيس برلمان بوركينا فاسو



التقى الاستاذ الدكتور علي عبد العال مع السيد الاسان بالا سكاند رئيس برلمان بوركينا فاسو وذلك على هامش مشاركته فى اعمال الجمعية ال137 للاتحاد البرلمانى الدولى
120
10/15/2017 12:00:00 AM

الاستاذ الدكتور علي عبد العال يلتقى مع السيد ارابابلويان رئيس برلمان ارمنيا



التقى الاستاذ الدكتور علي عبد العال مع السيد ارابابلويان رئيس برلمان ارمنيا وذلك على هامش مشاركته فى اعمال الجمعية ال137 للاتحاد البرلمانى الدولى
119
10/15/2017 12:00:00 AM

الاستاذ الدكتور على عبد العال يلتقى وفد البرلمان المكسيكى على هامش أعمال الجمعية ال137 للاتحاد البرلمانى الدولى



التقى الاستاذ الدكتور على عبد العال بالوفد البرلماني المكسيكي المشارك في الاجتماعات برئاسة السيدة غابريلا كويفلس بارون عضو البرلمان المكسيكي والمرشحة لرئاسة الاتحاد البرلماني الدولي. أكد الدكتور على عبدالعال على أهمية دفع العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات خاصة على الصعيد البرلماني وكذلك التنسيق الدبلوماسي المصري والمكسيكي على الصعيد متعدد الأطراف في ضوء النشاط الدبلوماسي المصري. من جانبها، أعربت السيدة غابريلا كويفلس بارون عن ترحبيها بهذا اللقاء مؤكدة على أهمية دفع العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، كما طلبت المرشحة المكسيكية دعم البرلمان المصري لها أثناء ترشحها على منصب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي في ضوء النشاط البارز للدبلوماسية البرلمانية المصري على المستوى متعدد الأطراف.
118
10/15/2017 12:00:00 AM

الاستاذ الدكتور علي عبد العال يلتقى مع السيد عبد الله بن محمد ال الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودى



التقى الاستاذ الدكتور علي عبد العال مع السيد عبد الله بن محمد ال الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودى وذلك على هامش مشاركته فى اعمال الجمعية ال137 للاتحاد البرلمانى الدولى
117
10/15/2017 12:00:00 AM

الاستاذ الدكتور علي عبد العال يلتقى مع السيد مرزوق الغانم رئيس مجلس الامة الكويتي والسيد سليم الجبوري رئيس البرلمان العراقي



التقى الاستاذ الدكتور علي عبد العال مع السيد مرزوق الغانم رئيس مجلس الامة الكويتي والسيد سليم الجبوري رئيس البرلمان العراقي في مشاورات بشأن انتخاب الرئيس الجديد للاتحاد البرلماني الدولي.
116
10/15/2017 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبدالعال يلتقي بالسيد ميخائيل مياسنيكوفيتش رئيس المجلس الوطني لجمهورية بيلاروسيا



على هامش مشاركته على رأس وفد برلماني مصري في اجتماعات الجمعية الـ137 للإتحاد البرلماني الدولي والمنعقدة حالياً في مدينة سان بطرسبرج الروسية، التقي اليوم الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بالسيد ميخائيل مياسنيكوفيتش رئيس المجلس الوطني لجمهورية بيلاروسيا. استهل الدكتور عبدالعال اللقاء بالترحيب بالسيد ميخائيل مياسنيكوفيتش مشيداً بالعلاقات المتميزة التى تجمع البلدين الصديقين، في ضوء ما تشهده تلك العلاقات من تنامي ملحوظ تجلى في الزيارة الأخيرة التى قام بها رئيس جمهورية بيلاروسيا إلى مصر يناير الماضي، مؤكداً على أهمية العمل على تعزيز سبل التعاون في كافة المجالات خاصة المجال التجاري بين البلدين من خلال دفع نتائج الجولة الرابعة للجنة المشتركة للتجارة بين مصر وبيلاروسيا والتى كانت في بيلاروسيا مايو الماضى، كذلك أكد الدكتور على عبدالعال على حرص مجلس النواب المصري على تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل جمعية صداقة برلمانية بين مصر وبيلاروسيا في مجلس النواب المصري في الفترة القادمة. من جانبه أكد السيد ميخائيل مياسنيكوفيتش على علاقات الصداقة التى تجمع مصر وبيلاروسيا في ضوء توافق الرؤى تجاه العديد من القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك، مشدداً على أهمية تعزيز سبل التعاون بين كلا البلدين الصديقين في كافة المجالات خاصة على الصعيد البرلماني.
115
10/12/2017 12:00:00 AM

السيدة فلينتينا ماتفيينكو رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي توجه دعوة خاصة لحفل عشاء للأستاذ الدكتور على عبد العال



في إطار مشاركة الأستاذ الدكتور على عبدالعال في اجتماعات الجمعية الـ 137 للإتحاد البرلماني الدولي والتى تُعقد في مدينة سان بطرسبرج الروسية خلال الفترة من 11-19 أكتوبر 2017. وجهت السيدة/ فلينتينا متفيينكو رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي الدعوة للأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب لحفل عشاء في حضور السيد صابر تشودري رئيس الاتحاد البرلماني الدولي والسيد مارتن شونجونج الأمين العام للإتحاد البرلماني الدولي، وسط ترحيب خاص بالأستاذ الدكتور على عبدالعال من رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي، وهو الأمر الذى يعكس ما تتمتع به الدبلوماسية البرلمانية المصرية برئاسة الأستاذ الدكتور على عبدالعال من ثقل عالمي. جدير بالذكر أن الأستاذ الدكتور على عبدالعال قد سبق له الالتقاء بالسيدة فلينتينا ماتفيينكو رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي مرتين الاولى إبان زيارة سيادته على رأس وفد برلماني إلى روسيا في يوليو ٢٠١٦ والثانية خلال زيارة السيدة رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي الى مصر تلبية لدعوة الاستاذ الدكتور على عبدالعال لها لزيارة مصر خلال العام الجاري، وقد ساهمت تلك الزيارات البرلمانية المتبادلة في اعطاء زخم للعلاقات المصرية الروسية على الصعيد البرلماني في ضوء ما تتسم به تلك العلاقات من خصوصية يعكسه توافق رؤى البلدين تجاه العديد القضايا الدولية والاقليمية محل الاهتمام المشترك.
114
10/12/2017 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب يشارك في اجتماعات اللجنة التنفيذية للإتحاد البرلماني الدولي ممثلاً عن المجموعة العربية



فى إطار اجتماعات الجمعية الـ137 للاتحاد البرلمانى الدولى المنعقدة حالياً فى مدينة سان بطرسبرج الروسية ، شارك الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب في الاجتماع الاول للجنة التنفيذية للإتحاد البرلماني الدولي ممثلاً عن المجموعة العربية. ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات الإجرائية الخاصة بسير عمل الاتحاد البرلماني الدولي حيث تضمن الاجتماع تقرير رئيس الاتحاد البرلماني الدولي والامين العام للإتحاد حول أنشطة الاتحاد خلال الفترة الماضية، كما تم النظر خلال هذا الاجتماع في المسائل المتعلقة بالعضوية في الاتحاد البرلماني الدولي والخاص بطلب بعض الدول الانضمام إلى عضوية الاتحاد وكذلك طلب بعض المنظمات البرلمانية الإقليمية الانضمام بصفة مراقب كذلك تم منافشة الوضع المالي للإتحاد البرلماني الدولي وميزانية الاتحاد. جدير بالذكر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلمانى الدولى هى بمثابة الجهاز الإدارى للاتحاد وتتكون من رئيس الاتحاد البرلمانى الدولى الذى يرأسها، ومن خمسة عشر عضواً ينتمون إلى برلمانات مختلفة ويمثلون المجموعات الجغرافية بالاتحاد، وقد تم انتخاب الأستاذ الدكتور على عبدالعال عضواً باللجنة التنفيذية ممثلاً عن المجموعة العربية وذلك خلال اجتماعات الجمعية 136 للإتحاد البرلماني الدولي والتى عٌقدت في دكا بنجلاديش ابريل الماضي وتم اختياره بعد ذلك نائباً لرئيس اللجنة التنفيذية
113
9/30/2017 12:00:00 AM

الدكتور علي عبدالعال يستقبل رئيس مجلس الشعب الصومالي ويوقع برتوكول للتعاون المشترك بين البرلمانين



استقبل اليوم الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب السيد الأستاذ محمد شيخ عثمان جواري رئيس مجلس الشعب الصومالي والوفد المرافق له. وقد بدأت المباحثات بلقاء ثنائي بين الدكتور عبدالعال والسيد عثمان جواري بحضور السيد المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، وتناول اللقاء العلاقات التاريخية بين مصر والصومال، والدور المأمول من مصر في دعم الصومال خلال الفترة القادمة في كافة المجالات، لاسيما فيما يتعلق بالكوادر المصرية ذات الخبرة في المجال الدستوري، إضافة الدعم الأمني والتعليمي..
109





9/16/2017 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبد العال يترأس اجتماع المكتب والمكتب الموسع للجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط



تراس الاستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصرى اليوم 16 سبتمبر 2017 اجتماع المكتب والمكتب الموسع للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط وهو الاجتماع الأول بعد تولى مصر رئاسة الجمعية، وقد حضر الاجتماع نائب رئيس البرلمان الأوروبى وممثلو برلمانات إيطاليا وتركيا، إضافة إلى رؤساء لجان الجمعية. وقد شهدت فعاليات هذا الاجتماع كلمة ترحيبية للدكتور عبد العال أعقبها مداخلات من السادة رؤساء لجان الجمعية حول أنشطة اللجان وبرامج عملها وأولوياتها خلال الفترة القادمة، كما شهد الاجتماع مداخلة من السيد السفير إيهاب فهمى مساعد أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط ممثلاً لأمانة الاتحاد. وتطرق اجتماع المكتب الموسع إلى مسألة إنشاء أمانة دائمة للجمعية، وفى إنجاز هو الأول فى تاريخ الجمعية ويُحسب للرئاسة المصرية، اتخاذ قرار بتحديد مقر أمانة دائمة للجمعية فى برشلونة، على أن يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لإنشاء هذه الأمانة خلال الفترة القادمة. كما أعلن الاستاذ الدكتور على عبد العال خلال هذا الاجتماع عن تبنى الرئاسة المصرية للجمعية موضوع مكافحة الإرهاب ليكون الموضوع الرئيسى الذى تنتظم حوله برامج عمل الجمعية ولجانها خلال عام الرئاسة المصرية والذى ينتهى فى مايو 2018 وقد اعتبر المشاركون أن هذا الاجتماع يمثل بداية قوية للرئاسة المصرية للجمعية، متوقعين أن تشهد هذه الرئاسة المزيد من الإنجازات للجمعية ومستقبلها.
106
8/8/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال للسيد ستيفان روماتييه سفير فرنسا الجديد بالقاهره



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب السيد/ ستيفان روماتيه سفير فرنسا الجديد لدى القاهرة . في مستهل اللقاء، عبر سفير فرنسا بالقاهرة عن امتنانه بهذا اللقاء، واصفاً العلاقات بين البلدين بالتاريخية مؤكداً حرصه على لقاء الدكتور رئيس المجلس في إطار العلاقات الوثيقة التى تجمع برلمانين البلدين الصديقين ومجدداً الدعوة للأستاذ الدكتور رئيس المجلس والتى سبق أن وجهها له رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي أثناء زيارته لمصر لزيارة فرنسا على رأس وفد برلماني. وعلى صعيد العلاقات بين البلدين، أكد السفير الفرنسي على أن الشعب الفرنسي دائما ماينظر إلى مصر وحضارتها بشغف خاص، مؤكداً على دعم فرنسا للدولة المصرية في محاربتها الارهاب حيث ترى فرنسا أن أمن مصر حيوي لأمن فرنسا وأوروبا، وهو ماينعكس من خلال التعاون الأمني والعسكري الوثيق بين البلدين الصديقين. من جانبه، عبر الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب عن سعادته بهذا اللقاء، مشدداً على حرص الدولة المصرية على دعم العلاقات مع فرنسا بوصفها بلد صديق مشيداً بالتعاون البرلماني المكثف بين البلدين، وفي إطار حديثة عن النشاط التشريعي لمجلس النواب، أكد سيادته على أن مجلس النواب قد قام بإصدار تشريعات تدعم الخطوات الاصلاحية للإقتصاد المصري مثل قانون الاستثمار الجديد.
104
7/20/2017 12:00:00 AM

زيارة الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب " لمصابى حادث الغردقة بمعهد ناصر



قام الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بزيارة السياح الألمان المصابين فى حادث الغردقة الإرهابى بمستشفى معهد ناصر ، وكان برفقته المستشار محمد نصير نائب الأمين العام للمجلس ، والمهندس محمد السويدى رئيس إئتلاف دعم مصر ، والنائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة ، والنائب محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وعدد آخر من السادة نواب المجلس . تفقد رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له خلال الزيارة جميع الحالات بمستشفى معهد ناصر واطمأن على توفير كافة أشكال الرعاية الطبية اللازمة للمصابين متمنياً لهم الشفاء العاجل.
103
7/19/2017 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبد العال يكرم اوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية



أقام مجلس النواب احتفالية كبرى لتكريم الطلاب المتفوقين أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية برعاية الاستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وبحضور :السيد السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب والسيد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والسيد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والسيد الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والسيدة سحر طلعت رئيسة لجنة السياحة والسيد المهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر وعدد من السادة النواب. وفى ختام فعاليات الحفل وجه الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس المجلس التهنئة للطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم معرباً عن سعادته البالغة باستقبالهم و الإحتفاء بهم فى قاعة الشورى بالبرلمان المصرى إحدى قاعات المجلس العريقة التى شهدت العديد من الأحداث التاريخية الفارقة فى تاريخ مصر الوطنى . ووجه سيادته الشكر للجنة التعليم وجميع القائمين على تنظيم هذه الاحتفالية مؤكداً أن هذه الكوكبة المتميزة من أبناء مصر النابهين والنابغين هم أمل الوطن ومستقبله المشرق وبسواعدهم وما يتسلحون به من علم ونبوغ وعزيمة وإصرار على النجاح والتميز يجعلهم قادرين على تحقيق ما يتغياه الوطن من نمو وتقدم وازدهار لترتفع راية الوطن عالية محلقة فى السماء. . وفى نهاية فعاليات الإحتفال قدم الأستاذ الدكتور على عبد العال التهنئة للطلاب وأسرهم وسلمهم الهدايا التذكارية وشهادات التقدير تكريما لهم على تميزهم وتشحيعا لهم متمنياً لهم دوام التفوق والتوفيق فى حياتهم الجامعية والعملية .
102


7/17/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لسفير المكسيك



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب السيد سفير المكسيك بالقاهرة وذلك في حضور السيد المستشار/ محمد نصير نائب أمين عام مجلس النواب، والسيدة النائبة/ سحر طلعت مصطفي رئيسة لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، والسيد النائب/ كريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب. في مستهل اللقاء، عبر السيد سفير المكسيك بالقاهرة عن امتنانه بهذا اللقاء، مشيراً إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين قد شهدت تطوراً ملحوظاً في الأونة الاخيرة وهو الأمر الذى انعكس على زيادة حجم الاستثمارات المكسيكية في مصر، وعلى صعيد التعاون البرلماني بين البلدين، دعا السفير المكسيكي الأستاذ الدكتور على عبدالعال إلى دعم مجلس النواب المصري للمرشحة المكسيكية لرئاسة الاتحاد البرلماني الدولي في الانتخابات المقرر اجراؤها على هامش اجتماعات الاتحاد والمقرر عقدها في مدينة سان بطرسبرج الروسية أكتوبر القادم. من جانبه، عبر الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب عن حرص الدولة المصرية على دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، متطلعاً إلى تكثيف التعاون في المجال البرلماني وتشكيل جمعية الصداقة البرلمانية بين البرلمان المصري ونظيره المكسيكي.
101
7/17/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال للسيدة/ جابريلا ميكيتي نائب رئيس جمهورية الأرجنتين والوفد المرافق لها



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب ، السيدة/ جابريلا ميكيتي نائب رئيس جمهورية الأرجنتين والوفد المرافق لها، حضر اللقاء من مجلس النواب المصرى السيد الاستاذ/ السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب والسيد الأستاذ/ سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والسيد المستشار/ محمد نصير نائب الأمين العام لمجلس النواب، وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب. في مستهل اللقاء، أكد الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب على ترحيبه الشديد بتلك الزيارة والتى تأتي في ضوء ماتشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور ملحوظ في كافة المجالات وقدم سيادته لمحة احصائية عن تشكيل مجلس النواب المصري، مؤكداً على أن المجلس قد عكف في الأونة الأخيرة على اصدار تشريعات اقتصادية غاية في الأهمية أبرزها قانون الاستثمار الجديد والذى يتضمن فرص واعدة للمستثمرين، داعياً إلى ضخ مزيد من الاستثمارات الأرجنتينية في السوق المصري. على صعيد العلاقات البرلمانية، أكد سيادته على تطلعه إلى تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأرجنتينية لتعزيز التعاون بين البلدين على الصعيد البرلماني، وفي معرض حديثه عن الارهاب، شدد الدكتور على عبدالعال على أهمية تكثيف التعاون لمواجهة الإرهاب في ضوء عالمية تلك الظاهرة وهو الأمر الذى لطالما نادت به مصر مؤكداً على أنه لاسبيل لتحجيم تلك الظاهرة إلا بالتعاون المكثف لتجفيف منابع الارهاب. من جانبها، أكدت السيدة/ جابريلا ميكيتي نائب رئيس جمهورية الأرجنتين على سعادتها بهذا اللقاء، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تأتي في ظل رغبة الرئيس الأرجنتيني في اتخاذ مصر كشريك استراتيجي في ضوء تشابه الحالتين المصرية والأرجنتينية مما يتوجب معه تكثيف التعاون وتوحيد النظرة المستقبلية لكلا البلدين.
100
7/10/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب للسيد/ عادل بن عبدالرحمن العسومي نائب رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس النواب البحريني



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب أمس السيد/ عادل بن عبدالرحمن العسومي نائب رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس النواب البحريني، حيث أكد الدكتور عبد العال على العلاقات الوثيقة والتاريخية التى تجمع مصر والبحرين، مؤكداً على أن الأمة العربية تواجه تحديات جسيمة يأتي على رأسها الارهاب الذى يهدد كيان الدول العربية الأمر الذى يدعو التى تكاتف الدول العربية في مواجهة تلك التحديات غير المسبوقة.
99

7/10/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب للسيد/ ملحم الرياشي وزير الإعلام اللبناني



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب السيد ملحم الرياشي وزير الإعلام اللبناني، حيث أكد سيادته على التقارب الثقافي والتاريخي بين مصر ولبنان الأمر الذى يشكل نقاط التقاء كثيرة بين البلدين الشقيقين، كما أكد على أن مصر تواجه تحديات كثيرة في الفترة الراهنة في ظل اضطراب الأوضاع في المنطقة العربية داعياً الدول العربية إلى الاصطفاف في مواجهة تلك التحديات. كما دعا سيادته الوزير اللبناني إلى تكثيف الاستثمارات اللبنانية في مصر في مجال الإعلام خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد.
98

7/10/2017 12:00:00 AM

استقبال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب للسيناتور/ نيكولا لاتوري رئيس لجنة الدفاع والمخابرات بمجلس الشيوخ الايطالي والوفد المرافق له



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب السيناتور/ نيكولا لاتوري رئيس لجنة الدفاع والمخابرات بمجلس الشيوخ الايطالي والوفد المرافق له في حضور السيد المستشار/ أحمد سعد الدين الامين العام لمجلس النواب والسيد النائب/ كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب. في مستهل اللقاء، رحب الأستاذ الدكتور على عبدالعال بالوفد البرلماني الإيطالي مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين راسخة وتاريخية منذ زمن طويل في كافة المجالات مؤكداً على أن مصر تقوم بدور فعال في حماية الامن الأوروبي والإيطالي سواء في مجال الهجرة غير المشروعة أو مكافحة الإرهاب مشيراً إلى أن مصر تعيش في منطقة مضطربة وتحمل على عاتقها مسئولية كبرى في حماية أمنها وأمن المنطقة، كما أكد سيادته على أن مصر تولى أهمية كبرى للوصول لحلول للقضايا التى تعكر صفو العلاقات بين البلدين الصديقين.
97


7/6/2017 12:00:00 AM

استقبال الدكتور على عبد العال للوفد البرلمانى الياباني



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم الخميس الموافق السادس من يوليو 2017 وفداً برلمانياً من مجلس النواب الياباني في حضور السيد المستشار/ أحمد سعد الدين الامين العام لمجلس النواب والسيد النائب/ أسامة هيكل رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية - اليابانية وعدد من السادة أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية - اليابانية بمجلس النواب المصري. في مستهل اللقاء، رحب الأستاذ الدكتور على عبدالعال بالوفد الياباني مشيراً إلى الزيارة التى قام بها سيادته على رأس وفد برلماني إلى اليابان خلال شهر مايو الماضي، ومعبراً عن جزيل شكره لما لاقاه سيادته والوفد المرافق له من حفاوة بالغة في الاستقبال تعبر بصدق عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، ومشيداً بالنتائج الإيجابية الملموسة التى تمخضت عنها تلك الزيارة. كما أشاد سيادته بالمشروعات التنموية الكبرى التى تقوم بها اليابان في مصر والتى تسهم في دعم عملية التنمية مؤكداً على أن الدعم الياباني لمصر يلقى تقدير خاص من الشعب المصري معرباً عن تطلع مجلس النواب إلى زيادة مشروعات التعاون التنموى بين الجانبين الفترة القادمة والتى تنعكس بشكل إيجابي على الشعب المصري في حياته اليومية. على الجانب الاخر، قدم السيد/تستومو ساتو رئيس الوفد البرلماني الياباني الشكر للأستاذ الدكتور على عبدالعال على هذا اللقاء وقد سلم رئيس الوفد الياباني إلى سيادته رسالة من السيد رئيس مجلس النواب الياباني تتعلق بسبل تعزيز العلاقات البرلمانية المصرية اليابانية مجدداً شكره وتقديره مرة أخرى على حفاوة الاستقبال التى لاقاها الوفد الياباني منذ بداية زيارته لمصر.  
96
7/6/2017 12:00:00 AM

استقبال الدكتور على عبد العال للسيد المهندس شريف اسماعيل



استقبل الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، وبحضور المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والسيد المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، حيث قدم المهندس شريف اسماعيل التهنئة للدكتور علي عبدالعال بمناسبة انتهاء دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب، مثمناً التعاون المحمود والبناء الذي شهده دور الانعقاد المنقضي بين مجلس النواب والحكومة، والذي انعكس في إنجاز العديد من القوانين التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.
95
7/4/2017 12:00:00 AM

تكريم الأستاذ الدكتورعلى عبد العال للسيدة النائبة ماريان عازر بمناسبة اختيارها من أفضل 100 شخصية أكاديمية بالعالم



قام الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بتكريم السيدة النائبة د. ماريان عازر عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،وذلك بمناسبة اختيارها من أفضل 100 شخصية أكاديمية بالعالم فى مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أثناء مشاركتها بفعاليات المؤتمر الدولى جاب سميت بالعاصمة الأمريكية واشنطون ،وقد قدم الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس المجلس درع المجلس للسيدة النائبة االدكتورة ماريان عازر تكريماً لها ولإسهاماتها العلمية
94


6/15/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال للسيد إياد علاوى



استقبل اليوم بمكتبه الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، السيد أياد علاوى نائب رئيس جمهورية العراق والوفد المرافق له. حضر اللقاء من مجلس النواب المصرى السيد الأستاذ سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والسيد المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، والنائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام، والنائبة سحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة، والنائب كريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية، والنائب أحمد إمبابى وكيل لجنة الشئون العربية. تناول اللقاء بحث سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد السيد أياد علاوى على أهمية المشروعات المشتركة ذات المنافع المتبادلة لكلا البلدين، إضافة إلى الزيارت المتبادلة لتنسيق المواقف تجاه القضايا محل الاهتمام المشترك، وأشار إلى تطلع العراق الى الاستفادة من التجربة المصرية العريقة فى مجال الانتخابات. من جانبه، أكد الدكتور على عبد العال على اعتزاز وتقدير الجانب المصرى لهذه الزيارة المهمة، وأكد على حرص مصر على تطوير العلاقات مع العراق، سواء فى المجال الاقتصادى أو السياحى، أو الاستثمارات المشتركة. كما أكد على ترحيب واستعداد مجلس النواب المصرى للتعاون مع الجانب العراقى فى كل ما يحتاجه فيما يتعلق بتجربة الانتخابات البرلمانية. كما أعرب عن أهمية تشيكل جمعية للصداقة البرلمانية بين البلدين لتكون نواة لتطوير التعاون الثنائى خاصة على الصعيد البرلمانى. على صعيد آخر، تطرقت المباحثات إلى تطورات الوضع الداخلى فى العراق، لاسيما فى ضوء المعركة الجارية ضد تنظيم داعش، حيث أكد السيد أياد علاوى على أن الانتصار العسكرى على داعش يجب أن يتبعه انتصار سياسى بتعميق الوحدة الوطينة وتحقيق المصالحة السياسية. وبدوره أكد الدكتور على عبد العال على أن قوة العراق تكمن فى الالتفاف حول فكرة المواطنة ونبذ الطائفية بجميع أشكالها.
91
6/8/2017 12:00:00 AM

استقبال الدكتور على عبد العال للسيد روك كابوربه رئيس بوركينا فاسو



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، السيد/ روك كابوريه رئيس جمهورية بوركينا فاسو والوفد المرافق له. استهل الدكتور على عبدالعال اللقاء بالترحيب بالحضور، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين متميزة وتاريخية، وهو مايدعو إلى مواصلة التنسيق بين البلدين في كافة المجالات وخاصة المجال البرلماني، مشيداً بالمشاركة رفيعة المستوى من برلمان بوركينا فاسو في احتفالات مجلس النواب المصري بمرور 150 عاماً على انشاء الحياة النيابية المصرية, أكد سيادته على أهمية مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاصطفاف في مواجهة الارهاب الذى يهدد جميع الدول، مشدداً على أهمية زيادة التعاون الأمني والعسكري بين البلدين ومشيراً إلى رغبة مصر في لعب دور أكبر في استقرار الأوضاع الأمنية في منطقة غرب إفريقيا والساحل، كما أكد سيادته على أهمية مكافحة الايديولوجيات المتطرفة لتجفيف الارهاب من منابعه منوهاً في هذا الصدد بالدور الذى يقوم به الأزهر الشريف لنشر الفكر الاسلامي الوسطي المتسامح. وفي إطار التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية، دعا الدكتور على عبدالعال الرئيس الضيف لدعم بلاده للسيدة/ مشيرة خطاب المرشحة المصرية لمنصب مدير عام منظمة اليونيسكو. على الجانب الاخر، قدم السيد/روك كابوريه رئيس جمهورية بوركينا فاسو الشكر والتقدير على حفاوة الاستقبال التى لمسها منذ أن وطئت أقدامه أرض مصر، مؤكداً على متانة العلاقات بين البلدين وتميزها، ومشيراً إلى حرص سيادته على تعزيز تلك العلاقات ودفعها بمشاريع ملموسة على أرض الواقع في مجالات الصحة والزراعة والتعليم وكذلك التعاون العسكري الذى يمثل ضرورة قصوى لمكافحة الارهاب، كما أكد سيادته على حرص بلاده على تعزيز التعاون البرلماني بين برلماني البلدين.
90
6/1/2017 12:00:00 AM

زيارة الدكتور على عبد العال مصابى حادث المنيا الارهابى



زار الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصابين من حادث أتوبيس المنيا الإرهابي بمستشفى معهد ناصر، وكان برفقته المستشار احمد سعد الدين أمين عام مجلس النواب، والنائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بالمجلس وعضو المكتب التنفيذي لائتلاف دعم مصر ، وبعض من السادة نواب المجلس. تفقد خلال الزيارة جميع الحالات التى نقلت من المنيا إلى مستشفى معهد ناصر واطمأن على توفير كافة أشكال الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، وأشاد بالروح المعنوية العالية لديهم متمنيا لهم الشفاء العاجل.
88

6/1/2017 12:00:00 AM

استقبال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب للسيد/ تابارى فاسكيز رئيس جمهورية الأورجواى.



استقبل اليوم بمكتبه الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب السيد السيد/ تابارى فاسكيز رئيس جمهورية الأورجواى فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية. وحضر معه اللقاء وزيري الخارجية والزراعة بدولة أورجواي، فيما حضر اللقاء من الجانب المصري وكيل مجلس النواب الأستاذ سليمان وهدان، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، والنائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية النائب طارق رضوان، ووكيل لجنة الزراعة النائب عبدالحميد دمرداش. خلال اللقاء، أكد الدكتور عبدالعال على أن هذه الزيارة تعكس اهتمام البلدين بتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، ولاسيما على الصعيد البرلماني، حيث أعرب عن تطلع مصر لتشكيل مجموعة صداقة برلمانية بين البلدين وكذلك مع برلمان الميركوسور مما سيسهم فى تعزيز العلاقات الثنائية، إضافة إلى تبادل الخبرات التشريعية والوفود البرلمانية بين البلدين. كما أثنى على التجربة الرائدة التي قادها رئيس أورجواي في مجالات الاقتصاد والتعليم والثقافة خلال فترة حكمه للبلاد، وهو ما انعكس في ارتفاع مستويات معيشة المواطنين في بلاده وانخفاض مستويات الفقر. من جانبه، أشار السيد/ تابارى فاسكيز رئيس جمهورية الأورجواى خلال اللقاء إلى حرص بلاده على تقوية ودعم العلاقات مع مصر على كافة المستويات، مؤكدًا اعتزاز بلاده بالحضارة المصرية وإسهامها الثقافي الذي استفادت منه جمهورية أورجواي كثيراً، وأكد بشكل خاص على أهمية تنمية التعاون الاقتصادى بين البلدين، معرباً عن تقديره للمباحثات البناءة التى أجراها مع السيد رئيس الجمهورية قبل مجيئة إلى مجلس النواب. وقد احتل التعاون الزراعي بين البلدين حيزاً مهما من المباحثات لاسيما في ضوء اصطحاب رئيس جمهورية أورجواي وزير الزراعة معه وحضور وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب المصري اللقاء، حيث تم الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال استخدام التقنيات الحديثة في ترشيد استخدام المياه. وتنمية الثروة الحيوانية، لاسيما في ضوء التجربة الفريدة والمتطورة التي تتمتع بها أورجواي في هذا المجال، وتطلع مصر إلى الاستفادة منها. كما شملت المباحثات أيضاً بحث تنسيق المواقف وتعزيز التعاون بين البلدين فى إطار الاتحاد البرلمانى الدولى، خاصة في ظل عضوية الدكتور علي عبدالعال في اللجنة التنفيذية بالاتحاد، مما يساعد على معالجة القضايا المشتركة بين الجانبين.
87



5/25/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال لعدد من سفراء الدول الإفريقية



عقد الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب اليوم الخميس الموافق 25مايو 2017، اجتماعاً مع أكثر من 30 سفيراً من سفراء الدول الافريقية بالقاهرة بمناسبة الاحتفال بيوم إفريقيا. أكد د. عبد العال على أن البرلمان المصرى شاهد على 150 عاماً من الحياة البرلمانية المصرية، وطوال هذه الفترة كانت العلاقات المصرية الافريقية ضاربة بجذورها عبر الزمن، وأشار إلى روابط مصر والدول الافريقية فى معركة النضال ضد الاستعمار. وقال د. عبد العال أن الآباء المؤسسين فى هذه القارة عملوا على استقلالها، كى يستفيد أبناء أفريقيا من خيرها. وقال أن هذا اليوم يصادف تأسيس منظمة الوحدة الافريقية منذ 54 عاماً والتى أصبحت اتحاداً افريقياً فيما بعد. وأضاف الدكتور على عبد العال فى أن الافارقة قادرون بعزيمتهم على تحقيق التنمية والتقدم رغم المعوقات والعثرات والمؤامرات التى تواجههم. وأكد عبد العال أن انتماء مصر لافريقيا هو انتماء دائم، وأن الدستور المصرى نص صراحة على هذا الانتماء، وهو ما يؤكد ارتباط مصير مصر بمصير القارة الافريقية. وأشار عبد العال إلى استضافة مصر للكثير من المؤتمرات الافريقية خلال المرحلة الماضية ومنها برلمان عموم افريقيا، والذى تناول موضوعات التنمية ومكافحة الارهاب. وأوضح حرص القيادة المصرية على تنمية العلاقات الافريقية من خلال زيارات متبادلة وتشاور مستمر. وأكد حرص مصر رغم التحديات التى تواجهها على تدبير بعض الاحتياجات الخاصة بإعادة بناء قدرات بعض دول القارة الافريقية من خلال الوكالة المصرية. وأكد عبد العال أن افريقيا لا تنقصها الموارد، ولكن ينقصها الاستغلال الامثل لهذه الموارد. وطالب بأن تحل دبلوماسية التنمية محل دبلوماسية التحرر الوطنى التى سادت فى خمسينيات القرن الماضى. وهذا يقتضى أن نتعاون معاً ونعمل معاً وننبذ أى خلافات تنشأ بيننا حتى تجنى الأجيال القادمة ثمار هذا العمل المشترك. وخلال اللقاء تحدث السفير عميد السلك الدبلوماسى الافريقي بالقاهرة متوجهاً بالشكر لرئيس المجلس وخاصة فيما يتصل بالعلاقات المصرية الافريقية. وأشار إلى حضور لقاء مع الرئيس السيسى صباح اليوم، والذى أكد خلاله أن مصر تعتزم أن تظل فى أحضان افريقيا. وبوصفنا سفراء نعيش فى مصر فقد شهدنا بأنفسنا الارادة الجديدة التى أبدتها السلطات والشعب المصرى لاعادة التوحد مع أفريقيا. وأضاف السفير أن هذا الاتجاه يشجع الدول الافريقية على ترجمة ذلك لحقيقة واقعه لمصلحة الشعوب الافريقية. وأضاف أن الدور الحساس للرئيس الراحل جمال عبد الناصر مع أشقائه نكروما وغيره كان نقطة البداية للعمل الافريقي المشترك، وعلينا أن تنطلق من هذه الرؤية لمستقبل أفضل لشعوبنا. وأشاد السيد السفير عميد السلك الدبلوماسى الافريقي بالقاهرة أن النموذج الذى يقدمه البرلمان المصرى حالياً من امتزاج للشباب والمرأة يعطى لنا دافعاً بأن هناك تغيير ممكن أن يحدث. وكان مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الافريقية، قد ألقى كلمة ترحيب بالسفراء الأفارقة وأشار إلى أن البرلمان المصرى بادر بإنشاء لجنة للشئون الافريقية انعكاساً لاهتمام الدستور المصرى بقارة أفريقيا.  
86

5/22/2017 12:00:00 AM

لقاء الدكتور على عبدالعال السيدة يوريكو كويكي محافظ طوكيو



على هامش المباحثات التى يجريها الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب مع المسئولين اليابانيين في إطار زيارة سيادته على رأس وفد برلماني رفيع المستوى إلى اليابان، التقى الدكتور على عبدالعال بالسيدة يوريكو كويكي محافظ طوكيو. في بداية اللقاء أشار الدكتور على عبدالعال إلى التشابه الكبير بين القاهرة وطوكيو من حيث التاريخ العريق لكلا المدينتين معرباً عن تقدير مجلس النواب لدور السيدة يوريكو كويكي في دعم العلاقات البرلمانية المصرية اليابانية من خلال رئاستها السابقة لجمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية ووضعها الأسس اللازمة للتعاون البرلماني بين البلدين في إطار ثنائي مشيداً بالمستوى المتميز الذى وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين.
84


5/21/2017 12:00:00 AM

لقاء الدكتور على عبدالعال السيد ساتوشي أوزاوا رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا تسوشو



استكمالاً للقاءات التى يعقدها الدكتور على عبدالعال مع المسئولين اليابانيين إبان زيارته على رأس وفد برلماني رفيع المستوى لليابان ، التقى الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق لسيادته بالسيد ساتوشي أوزاوا رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا تسوشو ورئيس الجانب الياباني بمجلس الأعمال المصري الياباني. في مستهل اللقاء، أشار الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب للدور الإيجابي الذى يقوم به مجلس الأعمال المصري الياباني لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين مشيراً إلى قيام المجلس بتنظيم منتديين اقتصاديين الأول في القاهرة في يناير 2015على هامش زيارة رئيس الوزراء الياباني للقاهرة والثاني في طوكيو في مارس 2016 على هامش زيارة السيد رئيس الجمهورية لطوكيو، معرباً عن تقدير مجلس النواب لدور الشركات اليابانية الداعم عبر عقود لعملية التنمية في مصر وبشكل خاص لشركة تويوتا تسوشو واستثماراتها في مصر وسعيها لتنفيذ العديد من المشروعات الخاصة في قطاع الكهرباء .
83
5/20/2017 12:00:00 AM

لقاء دكتور على عبدالعال بالأميرة اليابانية تاكامادو الرئيس الفخرى لجمعية الصداقة اليابانية-المصرية



في إطار زيارته على رأس وفد برلماني رفيع المستوى إلى اليابان، التقى الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق لسيادته بالأميرة اليابانية تاكامادو . أكد الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب في مستهل اللقاء على اعتزاز مصر بعلاقات الصداقة والتعاون مع اليابان مشيراً إلى اشتراك البلدين في حضارتين عريقتين، كما أعرب سيادته عن تطلع مجلس النواب المصري لتعزيز العلاقات البرلمانية مع اليابان معرباً عن ترحيبه بدور جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية مبدياً ثقته في اسهامها في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.
82
5/19/2017 12:00:00 AM

لقاء الدكتور على عبدالعال بالربوفيسور شينيتشي كيتاوكا رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولى



على هامش زيارته على رأس وفد برلمانى رفيع المستوى لليابان ، ألتقى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق لسيادته اليوم بالبروفيسور شينيتشى كيتاوكا رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولى " جايكا " . أشاد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بالمكانة المميزة لليابان لدى الشعب المصرى مبدياً إشادته بالمستوى الرفيع للمهنية والدقة الذى تبديه الوكالة اليابانية للتعاون الدولى فى تنفيذ مشروعاتها التنموية فى مصر .
81
5/19/2017 12:00:00 AM

لقاء الدكتور على عبدالعال بالسيد شينزو ابى رئيس الوزراء الياباني



على هامش زيارته لليابان على رأس وفد برلماني رفيع المستوى، التقى الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب اليوم بالسيد شينزو ابى رئيس الوزراء الياباني. أعرب الأستاذ الدكتور على عبدالعال عن تقدير مجلس النواب لهذه الزيارة مشيراً إلى أن الشعب المصري ينظر إلى اليابان باعتبارها قصة نجاح وتجربة تنموية رائدة تتطلع الدول النامية للاستفادة منها مشيداً بالمستوى المتميز الذى وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين وما شهدته من نقلة نوعية.
80
5/18/2017 12:00:00 AM

لقاء الأستاذ الدكتورعلى عبدالعال بالسيد داته تشيتشي رئيس مجلس الشيوخ الياباني.



في إطار اللقاءات التى يقوم بها الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس على هامش الزيارة التى يقوم بها سيادته على رأس وفد برلماني إلى دولة اليابان، التقى الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق لسيادته اليوم الخميس الموافق 18 مايو 2017 ، بالسيد داته تشيتشي رئيس مجلس الشيوخ الياباني.
85

5/18/2017 12:00:00 AM

لقاء الأستاذ الدكتورعلى عبدالعال رئيس مجلس النواب بالسيد تاداموري أوشيما رئيس مجلس النواب الياباني



في إطار الزيارة التى يقوم بها سيادته على رأس وفد برلماني إلى دولة اليابان، التقى الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق لسيادته ، بالسيد تاداموري أوشيما رئيس مجلس النواب الياباني. أكد الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب على اعتزاز مصر بعلاقات الصداقة والتعاون مع اليابان في ضوء مايربطهما من تاريخ مشترك، مشيداً بالمستوى المتميز الذى وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين ومعرباً عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصري ومجلس النواب الياباني.
79
5/13/2017 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور علي عبدالعال يترأس الوفد البرلماني المصري المشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بإيطاليا، ويتسلم رئاسة الجمعية .



ترأس الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب صباح يوم الخميس، وفد من مجلس النواب المصري للمشاركة في القمة الرابعة لرؤساء البرلمانات والجلسة العامة الثالثة عشر بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والتي تعقد يومي 12 و13 مايو بالعاصمة الإيطالية روما وفي إطار مشاركته في القمة الرابعة لرؤساء البرلمانات والجلسة العامة الثالثة عشر بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والتي بدأت أعمالها السبت 13 مايو ،بالعاصمة الإيطالية روما، تسلم الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط من البرلمان الإيطالي (مجلسي النواب والشيوخ) الذي ترأس الجمعية لمدة عام من مايو 2016 وحتى مايو 2017.
77
5/9/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لسفيرة لاتفيا بالقاهرة.



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم ، السيدة سفيرة لاتفيا بالقاهرة، رحب الأستاذ الدكتور على عبدالعال بالسيـدة الســـفيرة، مشيراً إلى سعادته بإفتتاح سفارة لاتفيا في القاهرة ومؤكداً على أن دولة لاتفيا لها مستقبل واعد على الصعيد العالمي ، كما أكد سيادته على ترحيبه بزيادة التبادل التجاري بين البلدين، مشدداً على أهمية تفعيل العلاقات البرلمانية بين البلدين من خلال تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية بين البرلمان المصري وبرلمان لاتفيا.
76

5/9/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لسفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة.



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم السيد سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة وقد رحب الأستاذ الدكتور على عبدالعال بالسيـد الســـفير، مؤكداً على روابط الاخوة التى تربط البلدين الشقيقين مشدداً على أهمية التنسيق بين الدول العربية في الوقت الذى تواجه فيه الأمة العربية تحديات خطيرة داعياً إلى التنسيق بين البرلمانات العربية في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية لخدمة قضايا الأمة العربية.
75

4/27/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب للسيد سورو جيوم رئيس الجمعية الوطنية بساحل العاج والوفد المرافق له.



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب اليوم ، السيد سورو جيوم رئيس الجمعية الوطنية بساحل العاج والوفد المرافق له. استهل الدكتور على عبدالعال اللقاء بالترحيب بالحضور، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين متميزة وتاريخية حيث جمعهما الكفاح المشترك ضد الاستعمار، مؤكداً على أن الدولة المصرية حريصة على تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات خاصة على مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية لتصل إلى الحجم الذى يتناسب والعلاقات الراسخة بين البلدين.
74





4/22/2017 12:00:00 AM

زيارة الأستاذ الدكتور على عبد العال للبابا تواضروس الثانى



قام السيد الأستاذ الدكتور / على عبد العال، رئيس مجلس النواب بزيارة صاحب الغبطة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكنيسة المرقسية. قدم السيد رئيس المجلس باسمه واسم نواب المجلس جميعاً خالص التهنئة القلبية لصاحب الغبطة والأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد، متمنياً أن تعود هذه الأيام المباركة وقد عم الأمن والاستقرار ربوع الوطن.
72


4/19/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال للسيد/ نيك إيرز كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، السيد/ نيك إيرز كبير مستشارى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، والدكتور القس مايكل يوسف . كما حضر اللقاء من الجانب المصري السيد سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، واللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس، والسيد طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والسيدة النائبة نادية هنري عضو مجلس النواب، والسيد المستشار محمد نصير نائب أمين عام مجلس النواب. وقد أكد الأستاذ الدكتور علي عبد العال أن العلاقات المصرية الأمريكية علاقات استراتيجية مشيراً إلى الزيارة الناجحة الأخيرة للرئيس عبدالفتاح السيسي للولايات المتحدة الأمريكية . أكد الدكتور على عبدالعال على أن مصر تخوض حربها في مواجهة الارهاب بمفردها نيابة عن العالم، كما تقوم بمكافحة الهجرة غير الشرعية لأوروبا عبر قيام مجلس النواب بإصدار قانون لتغليظ العقوبات على من يتورط في تلك الجريمة، بالإضافة لذلك تقوم مصر رغم ظروفها الاقتصادية الصعبة باستضافة حوالى 5 مليون وافد من دول مجاورة نتيجة لما تشهده تلك الدول من حروب وصراعات. وعلى صعيد الوضع الاقتصادي أوضح سيادته أن مصر تقوم باصلاحات اقتصادية غاية في الأهمية، لعل أبرزها تحرير سعر الصرف، واصدار قانون ضريبة القيمة المضافة، مشيراً إلى أن مجلس النواب بصدد اصدار قانون للإستثمار يهدف إلى تحسين البيئة الاستثمارية ويقدم حوافز استثمارية للمستثمرين. على الجانب الاخر، قدم السيد/ نيك إيرز جزيل شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال التى لمسها منذ بداية تلك الزيارة مشيراً إلى تقديره للجهود الدؤوبة التى تقوم بها الدولة المصرية في دعم وتكريس قيم المواطنة، وكذلك مواجهة الارهاب مشيداً بالمواجهة المصرية الفعالة للإرهاب ومؤكداً على استراتيجية العلاقات وأهميتها لكلا البلدين .
71

4/18/2017 12:00:00 AM

استقبال الدكتور على عبد العال للسيد عمار الحكيم رئيس الائتلاف الوطنى العراقى.



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بمكتبه السيد عمار الحكيم رئيس الائتلاف الوطني العراقي والوفد العراقي له خلال زيارته القاهرة. حضر اللقاء من مجلس النواب المصري الأستاذ السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، والأستاذ سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، والدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة الشئون الخارجية بالمجلس، والنائب أحمد رسلان عضو مجلس النواب والنائب الأول لرئيس البرلمان العربي، والمستشار محمد نصير نائب أمين عام مجلس النواب. بدأ اللقاء بتأكيد الدكتور على عبد العال على أهمية العلاقات الخاصة التي تربط بين مصر والعراق شعباً وقيادة على مدار التاريخ، مؤكداً على حرص مصر على الوقوف بجانب العراق ودعمها، من أجل تعضيد قدرته على تجاوز التحديات التي تواجهه، وليستعيد دوره المحوري الذي ظل يمارسه بين أشقاءه العرب.
70
4/10/2017 12:00:00 AM

استقبال الدكتور على عبد العال لرئيس المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان.



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب رئيس المحكمة الإفريقية لحقوق الانسان والوفد المرافق له. استهل الدكتور على عبدالعال اللقاء بالترحيب بالحضور، مشيراً إلى أن مجلس النواب المصري لديه أجندة تشريعية مكثفة في مجال حقوق الانسان مؤكداً على النظرة المصرية الشاملة لحقوق الانسان، واستعرض سيادته أبرز التشريعات التى أصدرها مجلس النواب المصري في هذا الصدد والتى يأتي أبرزها قانون ترميم وبناء الكنائس والذى يكرس قيم المواطنة، كما أشار سيادته إلى قرب صدور قانون التأمين الصحي الشامل والذى يكرس للحق في العلاج كأحد أبرز مقومات حقوق الانسان، وفي مجال الحقوق السياسية أكد سيادته على أن مصر قد أصدرت قانون التظاهر والذى يماثل نظرائه في الدول الأوروبية. على مستوى العلاقات المصرية الإفريقية.
69
4/4/2017 12:00:00 AM

لقاء وفد البرلمان المصري برئاسة الدكتور على عبدالعال بوفد البرلمان العراقي في بنجلاديش على هامش مشاركته فى اجتماعات الإتحاد البرلمانى الدولى والتى تعقد حالياً فى العاصمة البنغالية دكا (بنجلاديش)



التقى وفد مجلس النواب المصري برئاسة الأستاذ الدكتورعلي عبد العال مع وفد البرلمان العراقي المشارك في هذه الإجتماعات برئاسة الشيخ دكتور همام حمودي النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي ، وذلك على هامش مشاركته فى اجتماعات الإتحاد البرلمانى الدولى والتى تعقد حالياً فى العاصمة البنغالية دكا (بنجلاديش)
68

4/3/2017 12:00:00 AM

لقاء الدكتور على عبد العال بعدد من رؤساء وفود برلمانية افريقية واوروبية



التقى الدكتور على عبد العال بعدد من رؤساء ووفود البرلمانات الأفريقية والأوروبية في بنجلاديش على هامش مشاركته فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى والتى تعقد حالياً فى العاصمة البنغالية دكا (بنجلاديش)، التقى الأستاذ الدكتور/ علي عبدالعال - رئيس مجلس النواب مع رؤساء مجالس النواب في كل من جورجيا وأوغندا وكذلك وفد البرلمان الايطالي المشارك في الاجتماعات.
66

4/2/2017 12:00:00 AM

لقاء الدكتور علي عبدالعال برئيس مجلس الشورى العُماني في بنجلاديش



على هامش مشاركته فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى والتى تعقد حالياً فى العاصمة البنغالية دكا (بنجلاديش)، التقى الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب مع رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان الشيخ خالد بن هلال بن ناصر المعولي. تبادل الجانبان الحديث بشأن العلاقات بين كل من مصر وسلطنة عمان، لاسيما على المستوى البرلماني، إضافة إلى بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك.
65
4/1/2017 12:00:00 AM

الدكتور على عبد العال يترأس اجتماع المجموعة التشاورية العربية بالاتحاد البرلمانى الدولى.



في إطار مشاركته على رأس وفد برلماني في اجتمعات الجمعية الـ 136 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المتصلة بها، والمنعقدة حاليا في العاصمة البنغالية دكا، ترأس الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب اجتماع المجموعة التشاورية العربية الذي عقد اليوم السبت (1 إبريل 2017) وذلك لتنسيق المواقف العربية بشأن القضايا المدرجة على جدول أعمال اجتماعات الجمعية.
64
3/26/2017 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور على عبد العال يستقبل وفد مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية.



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال بمكتبه وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية بالبرلمان الفرنسى. تم خلال اللقاء التطرق إلى بعض قضايا الاهتمام المشترك لدى الجانبين، وفى مقدمتها مشروعات القوانين التى أقرها مجلس النواب المصرى، أو تلك التى ما تزال محل النقاش، ومنها مشروع قانون الإدارة المحلية. كما تم الطرق إلى القانون الذى أقره مجلس النواب بخصوص تنظيم عمل الجمعيات الأهلية، وطمأن الدكتور عبدالعال الوفد الفرنسى بأن هذا القانون يقوم على المبادئ المعمول بها على المستوى العالمى، وهى الإعلان والشفافية والمحاسبة. على صعيد آخر، أثار الوفد الفرنسى بعض التساؤلات الخاصة بالإصلاحات الاقتصادية الأخيرة فى مصر وتداعياتها على القدرة الشرائية للمواطنين.
63

3/20/2017 12:00:00 AM

مشاركة الاستاذ الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس على رأس وفد برلمانى رفيع المستوى فى أعمال المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد البرلمانى العربى.



شارك الأستاذ الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس على رأس وفد برلمانى رفيع المستوى فى أعمال المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد البرلمانى العربى والذى عُقد فى العاصمة المغربية الرباط.
62
3/13/2017 12:00:00 AM

لقاء الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب مع وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الألمانية المصرية بالبرلمان الألماني



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم الاثنين الموافق 13مارس 2017، وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الألمانية المصرية بالبرلمان الألماني، وذلك من أجل بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين ومناقشة قضايا الاهتمام المشترك. أعرب الأستاذ الدكتور على عبدالعال في بداية اللقاء عن ترحيبه بالوفد البرلماني الألماني في رحاب مجلس النواب المصري مشيراً إلى ارتياحه إزاء التطور الملموس في العلاقات المصرية الألمانية والذى تعد كثافة الزيارات المتبادلة بين البلدين أبرز مؤشراته، مؤكداً على حرص مصر على تطوير العلاقات مع ألمانيا فى جميع المجالات ولا سيما فى المجال البرلمانى.
60

3/4/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال لرئيسة المجلس الفيدرالي للجمعية الفيدرالية لروسيا.



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم السبت الموافق 4 مارس 2017، السيدة/ فلينتينا ماتفيينكو رئيسة المجلس الفيدرالى للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية (الغرفة العليا للبرلمان الروسي) والوفد المرافق لها. استهل الاستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب حديثه بإبداء ارتياحه إزاء التطور العميق والملموس الذى تشهده العلاقات المصرية الروسية على كافة المستويات خاصة على المستويين القيادي بين زعيمي البلدين والمستوى الشعبي مبدياً امتنان الشعب المصري وتقديره لمواقف روسيا الداعمة لخياراته عقب ثورة 30 يونيو، وفي اطار حديثه عن الارهاب، أكد سيادته على أن الارهاب يمثل تحدي مشترك لكلا البلدين مشبهاً إياه بالنازية الأمر الذى يتطلب توحد كافة الشعوب المحبة للسلام لمواجهته .
59
3/1/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال وفداً من كبار الإعلاميين والصحافيين الأفارقة



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب اليوم الأربعاء الموافق الأول من مارس 2017 وفداً من كبار الإعلاميين والصحافيين الأفارقة وذلك بمناسبة حضورهم دورة تدريبية بمصر في مجال الصحافة والإعلام، يتم تنظيمها بواسطة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية، تحت عنوان "مستقبل الاعلام في إفريقيا وتبادل الخبرات المختلفة".
57

2/22/2017 12:00:00 AM

وكالة أنباء البرلمان (واب): الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب يستقبل سفيرا اليونان و رومانيا .



استقبل اليوم الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب سفيرا اليونان و رومانيا وذلك فى إطار دعم وترسيخ العلاقات بين مصر وكل من الدولتين على كافة الأصعدة خاصة فى مجال العمل البرلمانى .
56
2/21/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال نائب رئيس البرلمان الألمانى



استقبل اليوم بمكتبه الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، السيد/ زينجهامر نائب رئيس البرلمان الألمانى والوفد المرافق له، وذلك من أجل بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين لمناقشة قضايا الاهتمام المشترك.
55
2/20/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال للسيد المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب بمكتبه



استقبل اليوم الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب السيد المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب بمكتبه بمقر مجلس النواب .يأتى هذا اللقاء - والذى يعد الأول منذ تولى السيد المستشار عمر مروان الحقيبة الوزارية خلفا للسيد المستشار مجدى العجاتى- فى إطار التنسيق والتشاور حول عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك و بحث آليات العمل والتعاون بين الوزارة ومجلس النواب فى المرحلة القادمة
54
2/20/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتورعلى عبد العال سفيراليابان بمكتبه



استقبل اليوم الأستاذ الدكتور على عبد العال السيد Takehiro Kagawa سفير اليابان وذلك في إطار دعم العلاقات الثنائية بين الدولتين على كافة الأصعدة خاصة في المجال البرلماني
53
2/9/2017 12:00:00 AM

استقبال الدكتور على عبد العال لرئيس مجلس الأمة الكويتى



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب السيد مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى، والوفد المرافق له والذى ضم عددا من رؤساء اللجان بمجلس الأمة، كما حضر اللقاء من الجانب المصرى السيدين وكيلي المجلس والسيد المستشار الأمين العام وبعض السادة النواب.
52
2/6/2017 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب يشارك في اجتماع المكتب التفنيذى للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط



شارك الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب فى اجتماعات المكتب التفنيذى للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط فى إيطاليا، برئاسة السيد بيترو جراسو رئيس مجلس الشيوخ الإيطالى، بمشاركة السيدة لورا بولدرينى رئيس مجلس النواب الإيطالى، وحضور السيد دافيد ساسولى نائب رئيس البرلمان الأوروبى، وممثل عن البرلمانى التركى. وقد ناقش الاجتماع آليات تعزيز التعاون بين الدول الأطراف فى الاتحاد من أجل المتوسط، بهدف تعزيز الاستقرار فى المنطقة الأورومتوسطية. كما ناقش الاجتماع بعض المقترحات المتعلقة بإدخال اصلاحات على الجمعية، سواء من حيث النواحى المالية المتعلقة بتمويل الجمعية وأنشطتها، أو من حيث النواحى الإجرائية المتعلقة بسير عمل الجمعية، وآليات اتخاذ القرارات بها.
51

1/17/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب سفير سويسرا بالقاهرة



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب السيد سفير سويسرا بالقاهرة. في مستهل حديثه، رحب الأستاذ الدكتور على عبدالعال بالسيـد الســـفير، مشيراً إلى الروابط الوثيقة والمشتركة التي تجمع مصر وسويسرا في جميع النواحي، ودعا السيد السفير الى تعزيز وزيادة المشروعات المشتركة بين مصر وسويسرا، كذلك البحث فى سبل زيادة معدلات السياحة السويسرية الى مصر وجذب المزيد من الاستثمارات السويسرية بمصر، خاصة مع التحسن الكبير فى الجانب الأمنى والاستقرار بمصر .
48
1/16/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بمكتبه السيد ألكسندر لوكاشينكو رئيس دولة بيلاروسيا



استقبل اليوم بمكتبه الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب السيد ألكسندر لوكاشينكو رئيس دولة بيلاروسيا فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية وأشار السيد الكسندر خلال هذا اللقاء إلى حرص بلاده على تقوية ودعم العلاقات مع مصر على كافة المستويات، معرباً عن تقديره للمباحثات البناءة التى أجراها مع السيد رئيس الجمهورية قبل مجيئه إلى مجلس النواب. وأكد بشكل خاص على أهمية تنمية التعاون الاقتصادى بين البلدين. كما وجه الدعوة إلى الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس المجلس لزيارة دولة بيلاروسيا والالتقاء بنظرائه من البرلمانيين البيلاروس.
47
1/11/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب للسيد/ شــون أو فيرجـــــل رئيس البرلمان الأيرلندي.



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم السيد شون أو فيرجل رئيس البرلمان الأيرلندي والوفد المرافق له. في مستهل حديثه، رحب الأستاذ الدكتور على عبدالعال بالسيد شــون أو فيرجـــــل رئيس البرلمان الأيرلندي حيث أكد سيادته على أن اليوم يوافق مناسبة سعيدة وهى مرور سنة كاملة على انعقاد الجلسة الأولى للبرلمان المصري مشيراً إلى الروابط الوثيقة والمشتركة التي تجمع مصر وأيرلندا في جميع النواحي،
46

1/10/2017 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندي



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب السيدة رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الهولندي والوفد المرافق لها بمكتبه . في مستهل حديثه، رحب الأستاذ الدكتور على عبدالعال بالسيدة رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندي والوفد المرافق لها حيث أكد سيادته على الروابط المشتركة التي تجمع مصر وهولندا في جميع النواحي، وفي معرض حديثه عن ظاهرة الإرهاب أكد الدكتور على عبد العال على دور مصر في مكافحة الإرهاب في ظل الاضطرابات الشديدة التي تعصف بمنطقة الشرق الأوسط
45
12/20/2016 12:00:00 AM

استقبال الدكتور على عبد العال وزير الخارجية والتجارة المجرى



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب السيد/ بيتر سيجارتو وزير الخارجية والتجارة المجري عقب حضوره جانباً من الجلسة العامة للمجلس وسط ترحيب شديد من السادة أعضاء مجلس النواب به، وبدأ اللقاء بتقديم الدكتور على عبد العال الشكر للسيد بيتر سيجارتو على حفاوة الاستقبال التي لمسها سيادته أثناء زيارته الأخيرة للمجر نوفمبر الماضي.
44


12/19/2016 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب يستقبل السيد/ كوديلا سيفا رئيس المجلس التشريعي لولاية أندرا براديش الهندية



استقبل اليوم الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب السيد/ كوديلا سيفا رئيس المجلس التشريعي لولاية أندرا براديش الهندية، وهى رابع أكبر ولاية في الهند من حيث المساحة، ويسكنها نحو 66 مليون نسمة.
43


12/12/2016 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبدالعال لرئيس البرلمان الإفريقي روجيه نكودو دانج.



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب رئيس البرلمان الإفريقي والذي قام بتأدية واجب العزاء في شهداء الحادث الإرهابي الغادر الذي تعرضت له الكنيسة البطرسية بالعباسية أمس وقد أدن سيادته الحادث الإرهابى مندداً بالعمليات الإرهابية معرباً عن عميق أسفه لهذا الحادث الأليم ومؤكداً دعم البرلمان الإفريقي الكامل لمصر فى حربها ضد الإرهاب ومشدداً على أن قوة افريقيا من قوة مصر .
42
12/7/2016 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب وفد مجموعة الإصلاحيين والمحافظين بالبرلمان الأوروبى.



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب وفد مجموعة الإصلاحيين والمحافظين بالبرلمان الأوروبى، وحضر اللقاء من مجلس النواب المصرى النائب أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية والنائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان والنائب كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب المصرى .
41


12/7/2016 12:00:00 AM

استقبال الدكتور على عبد العال معالى السيد أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى والوفد المرافق له بمناسبة انتهاء ولايته لرئاسة البرلمان العربى .



استقبل الدكتور على عبد العال معالى السيد أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى والوفد المرافق له بمناسبة انتهاء ولايته لرئاسة البرلمان العربى حيث قام بتكريمه.
40




12/7/2016 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب السيد السفير لورينز ويست هوف سفير هولندا فى مصر.



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب السيد السفير لورينز ويست هوف سفير هولندا فى مصر وذلك فى اطار التنسيق والتعاون والتواصل الدائم لدعم العلاقات الثنائية بين مصر وهولندا فى كافة المجالات ، وخاصة في المجال البرلمانى.
39
12/6/2016 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال للسيد / باروت باهور رئيس جمهورية سلوفينيا



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب السيد/ باروت باهور رئيس جمهورية سلوفينيا، حيث بحث معه سبل تطوير العلاقات بين البلدين ، خاصة على الصعيد البرلمانى.
38




12/1/2016 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصرى للسيد وانج جياري نائب رئيس اللجنة الوطنية الثانية عشرة للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.



استقبل اليوم الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصرى السيد وانج جياري نائب رئيس اللجنة الوطنية الثانية عشرة للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني والوفد المرافق له، وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين الدولتين، لاسيما على المستوى البرلماني. حضر اللقاء من الجانب المصري الأستاذ السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والمستشار أحمد المهدي نائب الأمين العام، وعدد من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الصينية.
37







11/30/2016 12:00:00 AM

وكالة أنباء البرلمان (واب): استقبال الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصرى للسيد رودولفو نين نوفوا وزير خارجية دولة أورجواي



استقبل السيد الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بمكتبه السيد رودولفو نين نوفوا وزير خارجية دولة أورجواي لبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين، لاسيما على الصعيد البرلماني. وحضر اللقاء من الجانب المصري النائب الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية والنائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران والمدني، والسيد المستشار أحمد المهدي نائب أمين عام مجلس النواب، ومن جانب أوروجواي حضر السيد خوان خوسيه دي سيبو مورينو سفير أوروجواي لدى مصر.
36


11/27/2016 12:00:00 AM

استقبال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب للسيد نائب رئيس الجمعية الاستشارية الشعبية (مجلس الشورى) فى إندونيسيا



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب السيد نائب رئيس الجمعية الاستشارية الشعبية (مجلس الشورى) فى إندونيسيا، والوفد المرافق له، حيث بحث الجانبان العلاقات الثنائية بينهما في مختلف المجالات، لاسيما على الصعيد البرلماني. وقد حضر اللقاء الأستاذ السيد محمود الشريف والأستاذ سليمان وهدان وكيلي المجلس، والدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس.
34

11/27/2016 12:00:00 AM

لقاء الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ووفد مجموعة الأحزاب الشعبية بالبرلمان الأوروبي



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وفد مجموعة الأحزاب الشعبية بالبرلمان الأوروبي، وحضر اللقاء السادة رئيسي لجنة العلاقات الخارجية والدفاع والأمن القومي بالمجلس،وذلك فى اطار تعزيز العلاقات الثنائية مع الاتحاد الاوروبى .
33

11/25/2016 12:00:00 AM

لقاء دكتور على عبدالعال مع رئيس جمهورية المجر



التقى الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب مع السيد "يانوش آدير" رئيس جمهورية المجر على رأس وفد برلماني رفيع المستوى، وقد تطرق الدكتور عبدالعال خلال هذا اللقاء إلى شرح لتطور الأوضاع الداخلية في مصر، وما ستؤدي إليه القرارات الاقتصادية الأخيرة من تزايد لثقة مؤسسات التمويل الدولية في الأداء الاقتصادي لمصر، وهو ما انعكس مؤخراً في موافقة صندوق النقد الدولي على القرض. كما قدم شرحاً للقوانين التي يتم مناقشتها داخل مجلس النواب المصري، وخاصة تلك المتصلة بزيادة ضمانات الاستثمار، وكذلك حماية حقوق الإنسان، وفي مقدمتها إقرار قانون بناء الكنائس الذي انتظره المصريون لعشرات السنين. تناولت المباحثات أيضاً تبادل وجهات النظر بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدان.
32

11/24/2016 12:00:00 AM

زيارة الدكتور على عبدالعال إلى دولة المجر



شارك الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلماني رفيع المستوى، حيث التقى سيادته والوفد البرلماني مع السيد لاسلو كوفي رئيس مجلس النواب المجري، وذلك في الفترة من 23 : 26 نوفمبر 2016 حيث جرت مباحثات مهمة حول العلاقات المصرية المجرية لاسيما العلاقات البرلمانية
31

11/17/2016 12:00:00 AM

استقبال د. على عبد العال لنائب رئيس اللجنة الدائمة بالمجلس الوطنى الصينى وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية مع الصين.



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب السيد جي بينج شوان نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني. حضر اللقاء من الجانب المصري السيدين وكيلي مجلس النواب وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية مع الصين.
30


11/14/2016 12:00:00 AM

استقبال الأستاذ الدكتور علي عبدالعال النائب بيرنهارد شولتي دروجيلتي عضو البرلمان الألماني الاتحادي والوفد المرافق له.



استقبل الأستاذ الدكتور علي عبدالعال بمكتبه السيد بيرنهارد شولتي دروجيلتي عضو البرلمان الألماني الاتحادي والوفد المرافق له، وحضر اللقاء من الجانب المصري السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب والأستاذ كريم درويش عضو مجلس النواب والسفير محمد العرابي عضو مجلس النواب، كما حضره من الجانب الألماني سفير ألمانيا بالقاهرة.
29


11/7/2016 12:00:00 AM

الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب يستقبل السيد جيرار لارشيه رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي.



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بمقر المجلس السيد جيرار لارشيه رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي والوفد المرافق له ، وذلك في إطار دعم وترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة وخاصة في المجال البرلماني.
28




11/7/2016 12:00:00 AM

الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب يترأس الوفد البرلمانى رفيع المستوى لحضوراجتماعات الجمعية 135 للاتحاد البرلمانى الدولى بجينيف



- ترأس الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب الوفد البرلمانى رفيع المستوى لحضوراجتماعات الجمعية 135 للاتحاد البرلمانى الدولى بجينيف فى الفترة من 23-27 أكتوبر2016.
26
10/21/2016 12:00:00 AM

مشاركة الأستاذ الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب في اجتماعات المكتب التنفيذي للجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط.



شارك الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب فى اجتماعات المكتب التنفيذي للجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط والمنعقدة في مقر البرلمان الإيطالي بروما في الفترة من (21-22) أكتوبر 2016 برئاسة السيدة لورا بولدريني رئيسة مجلس النواب الإيطالي وحضور السيد بيترو جراسو رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي والسيد ديفيد ساسولي نائب رئيس البرلمان الأوروبي وعدد من رؤساء اللجان المتخصصة في الجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط . ناقشت الاجتماعات في الجلسة الاولي طرق تمويل الجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط واستخدام الأصول حتى تتمكن الجمعية من أداء نشاطها ، كما جاءت الجلسة الثانية لتتحدث عن موضوع الهجرة واللاجئين.
24
















5/30/2016 12:00:00 AM

لقاء الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بالسيدة نائبة رئيس البرلمان الإيطالي



التقى الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بالسيدة نائبة رئيس البرلمان الإيطالي، والتي قدمت لسيادته التهنئة بمناسبة انتخابه عضوًا بمكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط وذلك على هامش مشاركته في أعمال الدورة الثانية عشر للجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط وقمة رؤساء البرلمانات المنعقدة بالمملكة المغربية.
22


5/29/2016 12:00:00 AM

ترأس الدكتور على عبدالعال الوفد البرلماني الذي شارك في أعمال الدورة الثانية عشر للجمعية البرلمانية



ترأس الدكتور على عبدالعال الوفد البرلماني رفيع المستوى الذي شارك في أعمال الدورة الثانية عشر للجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط بالمملكة المغربية ، وخلال فعاليات هذه الدورة نجح فريق النواب المصري أعضاء اللجنة السياسية بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط في الغاء مشروع التوصيات الذي كان معداً للتصويت عليه والمقدم من رئيس اللجنة السياسية والذي كان يتضمن فقرات سلبية عن مصر . وذلك في الفترة من 28- 29 مايو 2016 .
20

5/11/2016 12:00:00 AM

وكالة أنباء البرلمان ( واب) د . على عبد العال يستقبل وفداً من منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية



استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وفداً من منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية الذى يزور المجلس القومى للمرأة ، وقد أشار السيد الدكتور رئيس المجلس إلى ما نص عليه الدستور المصرى من أهمية المساواة وعدم التميز بين المرأة والرجل فى كافة الوظائف والمجالات المختلفة مؤكداً أنه لا توجد أى إتجاهات بمصر تمنع المرأة من ممارسة حقها الدستورى ولا يوجد نص قانونى على الإطلاق يعوق عمل المرأة . وقد شهد مجلس النواب الحالى أكبر تمكين للمرأة فى العمل السياسى فهى ممثلة بحوالى 89 مقعداً برلمانياً وتشارك فى كافة الوفود البرلمانية ، كما تشارك فى البرلمان العربى والأفريقى والمجلس التنفيذى للبرلمان الدولى وترأس المرأة لجنتين بالبرلمان من أهم لجان المجلس - لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ولجنة السياحة والطيران ، وتضم الحكومة 4 وزيرات فى غاية النشاط والأداء المتميز ، وينص الدستور على تمثيل المرأة فى المجالس المحلية بنسبة 25 % وهذا يؤكد التمكين السياسى للمرأة فى كافة المجالات . وأشار سيادته إلى أن دور المجلس القومى للمرأة الدفع بها إلى التحرر الذاتى من الموروث الاجتماعى للحصول على حقها الكامل .
19



5/4/2016 12:00:00 AM

لقاء الدكتور على عبدالعال بالسيدة باليكا مبيتى رئيسة الجمعية الوطنية (البرلمان) فى جنوب إفريقيا



التقى الدكتور على عبدالعال بالسيدة باليكا مبيتى رئيسة الجمعية الوطنية (البرلمان) فى جنوب إفريقيا وحضر اللقاء من الجانب الجنوب إفريقي نائب رئيسة برلمان جنوب إفريقيا واثنين من مساعدي رئيسة البرلمان للعلاقات الخارجية والشئون الداخلية بالإضافة للأمين العام لبرلمان جنوب. وقد قام الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بوضع اكليل من الزهور على النصب التذكارى لزعيم ورئيس جنوب افريقيا الراحل نلسون مانديلا ، كما قام سيادته بالتوقيع في الدفتر المخصص للرؤساء في اطار المراسم المخصصة لرؤساء الدول ، كما قام سيادته بجولة داخل أروقة البرلمان الجنوب افريقي تفقد خلالها كافة امكانيات البرلمان وأعقب ذلك حضور سيادته والوفد المرافق له جانبا من جلسة البرلمان حيث كانت تتم مناقشة الموازنة العامة للدولة وقدمت رئيسة برلمان جنوب افريقيا والأعضاء التحية إلى مصر ممثلة في شخص الاستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب .
16







5/4/2016 12:00:00 AM

ترأس الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب وفداً برلمانياً رفيع المستوى في افتتاح أعمال الدورة البرلمانية الجديدة للبرلمان الإفريقي



ترأس الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب وفداً برلمانياً رفيع المستوى ، وذلك لإلقاء كلمة في افتتاح أعمال الدورة البرلمانية الجديدة للبرلمان الإفريقي إضافة إلى مشاركة الوفد البرلماني المصري المصاحب لسيادته في أعمال هذه الدورة التي تمتد خلال الفترة من 3 إلى 13 مايو 2016. وقد مثلت هذه الزيارة بداية استئناف مصر عضويتها وأنشطتها في البرلمان الإفريقي بعد فترة توقف نتيجة حل مجلسي الشعب والشورى السابقين.
15






4/18/2016 12:00:00 AM

إستقبل رئيس مجلس النواب الرئيس فرنسوا هولاند بمقر مجلس النواب



استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب السيد فرانسوا أولاند رئيس جمهورية فرنسا، حيث أجرى الجانبان مباحثات بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين. بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية للأستاذ الدكتور على عبد العال، أشار فيها إلى الجذور التاريخية للعلاقات المصرية الفرنسية والتى ترجع إلى عهد محمد على، ثم تطرق إلى البعثات الدراسية المصرية إلى فرنسا التى لعبت دور فى نقل الثقافة الفرنسية إلى مصر ودعم العلاقات الشعبية بين البلدين. كما قدم سيادته لمحة مختصرة حول التركيبة السياسية المتنوعة لمجلس النواب المصرى وكيف يمثل هذا البرلمان جميع طوائف الشعب المصرى، كما أشار إلى أن هناك 40 ألف مصرى يدرسون فى المدارس والجامعات الفرنسية. وفيما يتعلق بأوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، طلب الأستاذ الدكتور على عبد العال دعم الجانب الفرنسى لمصر فى مجال الطاقة المتجددة وفى مجال مكافحة الإرهاب، كما تطرق إلى أهمية دعم السياحة بين البلدين فى ضوء أهميتها الشديدة للاقتصاد المصرى. من جانبه قدم الرئيس الفرنسى الشكر على حسن الاستقبال، وأكد على حرصه على زيارة مجلس النواب المصرى فى إطار زيارته لمصر ، وخاطب النواب المصريين بأنهم صورة مصر أمام العالم الخارجى خاصة ما يتعلق بالتعددية السياسية، وأبدى سعادته بالتنوع الذى يتمتع به البرلمان، خاصة ما يتعلق بتمثيل الشباب والمرأة، والعدد الكبير للأحزاب السياسية الذى يصل إلى 19 حزب وحول العلاقة مع مصر، أكد أن أحد أهم أهداف زيارته هو تقديم الدعم الفرنسى الكامل لمصر ممثلة فى شخص رئيسها السيد عبد الفتاح السيسي ، كما أكد على دعم فرنسا لحكومة وجيش مصر فى محاربة الإرهاب، كما تطرق سيادته إلى أهمية تنشيط قطاع السياحة بين البلدين فى ضوء ما تزخر به مصر من آثار وشواطئ ليس لها مثيل فى العالم. وانتهى اللقاء بالترحيب المتبادل من الجانبين، والتأكيد على الهدف المشترك فى الارتقاء بالعلاقات المصرية الفرنسية إلى مرحلة أكثر تقدماً فى المجالات كافة وخاصة فى المجال البرلمانى.
14










4/11/2016 12:00:00 AM

استقبل رئيس مجلس النواب رئيس توجو.



استقبل اليوم دكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب السيد فورى جناسينجبي رئيس توجو والذى يزور مصر حاليا وذلك فى إطار دعم العلاقات الثنائية وتوطيد اواصر التعاون بين البلدين فى شتى المجالات انطلاقا من دور مصر الريادى فى القارة الإفريقية الداعم لشراكات تنموية بين الدول الإفريقية من أجل مواجهة تحديات ومشكلات دول القارة الإفريقية
13



4/10/2016 12:00:00 AM

استقبل رئيس مجلس النواب الملك سلمان الذي ألقى خطاباً تاريخياً بالقاعة الرئيسية .



استقبل اليوم مجلس النواب المصرى الملك سلمان خادم الحرمين في أول زيارة له للبرلمان المصرى وقد القى سيادته خطاباً تاريخياً أمام البرلمان أكد فيه على عمق العقلاقات المصرية السعودية الراسخة ، وشدد على الشراكة الثنائية بين البلدين كمرتكز اساسى لدعم التعاون الإقليمي في كافة المجالات.
12






4/10/2016 12:00:00 AM

مشاركة رئيس المجلس في اجتماعات المؤتمر ال23 للاتحاد البرلماني العربي



شارك الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلماني رفيع المستوى في اجتماعات المؤتمر الـ 23 للاتحاد البرلماني العربي ، والذي ينعقد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة ، يومي 10 و 11 أبريل 2016 . وقد ألقى سيادته كلمة بشأن الوضع العربي الراهن .
8





3/19/2016 12:00:00 AM

مشاركة دكتور على عبد العال على رأس وفد برلمانى رفيع المستوى للمشاركة في اجتماعات الجمعية الـ 134 للإتحاد البرلماني الدولي بلوساكا عاصمة زامبيا في الفترة من 19 – 23 مارس.



ترأس الأستاذ الدكتور/ علي عبد العال رئيس مجلس النواب وفداً برلمانياً رفيع المستوى للمشاركة في اجتماعات الجمعية الـ 134 للإتحاد البرلماني الدولي بلوساكا عاصمة زامبيا في الفترة من 19 – 23 مارس. وقد تناولت الاجتماعات مناقشة العديد من الموضوعات الهامة وفي مقدمتها تجويد الديمقراطية وإعطاء الصوت للشباب، وقضايا الإرهاب وسبل تعزيز أطر التعاون الدولي لمكافحة تهديد الديمقراطية والحقوق الفردية، وغيرها من الموضوعات الهامة على أجندة الاجتماعات. وقد تقدم الوفد المصري برئاسة رئيس البرلمان برئاسة رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال بطلب للبرلمان الدولي لعودة مصر إلى عضويتها والذي لقى موافقة البرلمان الدولي وحصول مصر على العضوية رقم (168).
5






3/13/2016 12:00:00 AM

استقبل رئيس مجلس النواب رئيس دولة مقدونيا



استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بمكتبه رئيس دولة مقدونيا السيد جورجى إيفانوف Gjorge Ivanov ، حيث يجرى الجانبان مباحثات بشأن تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على الصعيد البرلمانى. وهذه الزيارة تعد الأولى لرئيس دولة مقدونيا إلى مصر، وتأتى عقب لقاء الرئيس المقدونى بالسيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، حيث تمثل هذه الزيارة تدشيناً لمرحلة مهمة وجديدة فى العلاقات بين البلدين.
11



3/8/2016 12:00:00 AM

استقبل رئيس مجلس النواب رئيس جمهورية العراق.



استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب مع السيد الدكتور فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق الذى يقوم بزيارة رسمية لجمهورية مصر العربية وقد قدم السيد رئيس جمهورية العراق التهنئة للسيد الدكتور على عبد العال بمناسبة توليه رئاسة مجلس النواب واستكمال خارطة الطريق وقد حضر اللقاء السيد الشريف وسليمان وهدان وكيلا المجلس والسيد المستشار احمد سعد الأمين العام لمجلس النواب وعدد من ممثلى الأحزاب والنواب المستقلين . هذا وقد أجرى الجانبان مباحثات حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على الصعيد البرلمانى، إضافة إلى بحث القضايا محل الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها. وقد نوه الدكتور عبد العال باشتراك البلدين فى التحدى الكبير الخاص بمواجهة الإرهاب بكل قوة وحزم. وقد نقل الدكتور عبد العال للسيد رئيس جمهورية العراق شجب ومعارضة مجلس النواب للتدخل الأجنبى فى شئون العراق، باعتبارها دولة عربية شقيقة مؤكدا دعم وتقدير المجلس للدور الذى تقوم به الحكومة العرقية لتوحيد كل أبناء الدولة . وقد توجه الرئيس العراقى بالشكر والتقدير لرئيس مجلس النواب المصرى على حفاوة الاستقبال، التى تعبر عن مواقف مصر تجاه العراق، مؤكدا أن باب مصر كان دائما مفتوحاً للعراقيين خلال أزماتهم .
10



2/24/2016 12:00:00 AM

شارك الأستاذ الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب في مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية المنعقد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة



شارك الأستاذ الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب في مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية المنعقد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة فى الفترة من (24/25 فبراير 2016)، والذى عقد برعاية السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبتنظيم البرلمان العربي وجامعة الدول العربية بمشاركة رؤساء البرلمانات العربية. وينعقد هذا المؤتمر تحت عنوان "رؤية برلمانية لمواجهة التحديات الراهنة للأمة العربية"، وتنقسم أعماله على ثلاث جلسات، تناقش الجلسة الأولى موضوع التضامن العربي وصيانة الأمن القومي العربي، فيما تناقش الجلسة الثانية موضوع مقاربات برلمانية للرؤى التنموية المستقبلية، وتناقش الجلسة الثالثة موضوع دور البرلمانات في تطوير منهجيات العمل العربي المشترك وتصحيح مساراته وتفعيل هياكله وآلياته ومؤسساته.
4






2/18/2016 12:00:00 AM

مشاركة الدكتور على عبد العال والوفد المرافق له في أعمال الجمعية البرلمانية العاشرة لدول البحر الابيض المتوسط



ترأس اليوم الاستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب الوفد المرافق له في أعمال الجمعية البرلمانية العاشرة لدول البحر الابيض المتوسط المنعقدة في جمهورية ألبانيا كما ألقي كلمة امام الجمعية تناولت الصعوبات والتحديات التي تواجهها المنطقة وعلى وجه الخصوص الأوضاع في الأراضي المحتلة وسوريا وليبيا ومكافحة الارهاب هذا ويلتقي د عبدالعال في وقت لاحق اليوم السيد إلير ميتا رئيس البرلمان الألباني فضلا عن تلبية دعوته لعشاء عمل مساء اليوم مع رؤساء البرلمانات المشاركين في أعمال الجمعية وكان د علي عبدالعال قد وصل مساء امس إلى ألبانيا على رأس وفد عالي المستوي من النواب للمشاركة في أعمال الجمعية البرلمانية العاشرة لدول البحر الأبيض المتوسط هذا ومن المقرر أن يستقبل السيد بويار نيشاني رئيس جمهورية ألبانيا الدكتور علي عبدالعال صباح باكر يذكر أن السفارة المصرية بألبانيا وعلى رأسها السفير أحمد عبدالله قد كانت في استقبال د علي عبدالعال وقامت بجهود متميزة في الترتيب لحضور الجمعية ولقاء المسئولين بالدولة .
3






2/14/2016 12:00:00 AM

ترأس رئيس مجلس النواب الوفد البرلمانى رفيع المستوى فى أول زيارة للبرلمان المصرى للاتحاد البرلمانى الدولى



ترأس رئيس مجلس النواب الوفد البرلمانى رفيع المستوى فى أول زيارة للبرلمان المصرى للاتحاد البرلمانى الدولى بعد تشكيل مجلس النواب المصرى ، وذلك فى إطار تطوير آليات التعاون بين مجلس النواب المصرى والاتحاد البرلمانى الدولى واستئناف مجلس النواب لعضويته بالاتحاد البرلمانى الدولى لممارسة دوره التاريخى فى مجال الدبلوماسية البرلمانية ، وفى هذا السياق تم توقيع بروتوكول تعاون بين البرلمان المصرى والاتحاد البرلمانى الدولى بشأن تقديم الدعم الفنى والمالى للبرلمان المصرى ، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون يضمن لمصر الحصول على دعم الاتحاد البرلمانى الدولى فى إنشاء معهد للتدريب البرلمانى المصرى لخدمة برلمانات دول الشرق الأوسط وأفريقيا ، وخلال المباحثات تم الاتفاق على استضافة مصر للمقر الإقليمى للاتحاد البرلمانى الدولى وهو أول امتداد للاتحاد البرلمانى الدولى لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا .
1







1/21/2016 12:00:00 AM

استقبل رئيس مجلس النواب الرئيس الصينى بمقر مجلس النواب



استقبل معالى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب الرئيس الصينى شي جين ينج والوفد المرافق له وذلك في أول زيارة رسمية لرئيس دولة لمجلس النواب المصرى ، وقد أكد الرئيس الصينى خلال زيارته أن كل من مصر والصين لها حضارتها العريقة ، وفي سياق متصل أشار الرئيس الصينى إلى أنه تم توقيع (21) اتفاقية تعاون بين البلدين في شتى المجالات الثقافية والاقتصادية والتجارية .
9





ألبوم الصور

مجلس النواب بين الأمس و اليوم

لمشاهدة أفضل للموقع

الأتصال بنا

العنوان: 1 شارع مجلس الشعب
التليفون: 0227931211
فاكــس: 0227946272
WhatsApp 01208842222
01027727701
البريد الالكترونى: Publicopinion@Parliament.gov.eg
Site
Page
good hits
good hits
Flag Counter